نائب مصري يؤكد التوصل لاتفاق مع ايطاليا لتصنيع سيارة مصرية

فكرة راودت الكثير من المصريين وهي تصنيع سيارة مصرية ، ولكن بعض الجهات أكدت أن الفكرة مستحيلة ومجرد وهم وجهات أخري لعبت علي امكانية حدوثها.

عضو في مجلس النواب يوضح أن مصر تقترب من السيارة الكاملة التصنيع محلياً

يبدو أن فكرة تصنيع سيارة مصرية خالصة لايزال يجذب الانتباه بالنسبة للمسئولين في مصر بصورة كبيرة رغم تأكيد كثيرين علي استحالة وسذاجة الفكرة في الوقت الحالي. ولكن عضو مجلس النواب ، تامر الشهاوي أعلن توجه للعاصمة الايطالية روما من أجل لقاء القيادات الايطالية والمصريين هناك للترويج للسياحة المصرية من جانب ولعقد اتفاقيات صناعية تشمل السيارات من جانب آخر. 

 

مصر تتفق مع اتحاد الصناعات الايطالي لتصنيع سيارة مصرية كاملة

وذكر الشهاوي أن مصر توصلت لاتفاق مع اتحاد الصناعات الايطالي يستهدف تصنيع سيارة مصرية بالكامل دون أن يتم تحديد الأمر أو تقديم أية تفاصيل بخصوصه. فكرة السيارة المصرية قد تكون مرتبطة بعودة مصنع النصر من جديد خاصة أنه كان ينتج سيارات فيات الايطالية في السابقة وسيارات أخري ترتبط جميعها بالمصنع الايطالي . 

 

مصنع النصر قد يكون المنطلق لتقديم السيارة المصرية المرتقبة

ولكن لم يتم حتي الآن تحديد مصير مصنع النصر الذي تم الاعلان عن عودته للحياة من جديد دون خطوات فعلية علي أرض الواقع. ومن جانب آخر كان تصريحات سابقة تناولت تقديم سيارة مصرية خالصة من قبل جهات في القوات المسحلة في يونيو المقبل وتبين أنها ربما تكون سيارات كهربائية صغيرة ، فيما أكد مسئولون مصريون في وقت سابق علي استحالة تصنيع سيارة مصرية خالصة.

 

مسئولون يؤكدون استحالة فكرة تقديم سيارة مصرية 100%

وأكدوا أن العالم كله لا توجد فيه دولة تصنع سيارة واحدة خالصة فكل شركة تجلب بعض المكونات من الخارج وتختلف في كم هذه المكونات المستوردة ولكن لا توجد سيارة ألمانية 100% ولا ايطالية 100% وهكذا. 

20:11:25 - 2017-03-19