موزع : مقارنة بين صيانة وتكلفة وقود السيارات العادية والكهربائية

فارق كبير في التكلفة بين الصيانة والوقود للسيارات العادية والسيارات الكهربائية

 

 

مقارنة تكلفة التشغيل بين جولف العادية والكهربائية

عقد أحد موزعي السيارات في مصر مقارنة بين تكلفة التشغيل بين سيارة فولكس فاجن جولف البنزين والنسخة الكهربائية منها في تكلفه التشغيل التي تتضمن الصيانات و البنزين . وقالت الشركة أن جولف الكهربائية تأتي بمحرك كهربائي لا يحتاج صيانات دورية لأنه لا يضم سيور أو زيوت أو فلاتر وبوجيهات والأجزاء المتحركة فيه قليلة للغاية ونفس الأمر ينطبق على الفتيس من سرعة واحدة المختلف عن فتيس DSG في السيارة العادية. 

 

شحن فولكس فاجن جولف الكهربائية ب30 جنيه

وقالت أن جولف الكهربائية تحتاج إلى مصدر كهربائي فقط لشحنها الذي تبلغ تكلفته 30 جنيه تكفي لمسافة بين ١٥٠-٢٠٠ كيلو مع العلم أن عمر البطاريه من ١٢ ل ١٥ سنة . وتشمل صيانة السيارة الدورية ، فحص نظام الفرامل والاطارات وسائل التبريد . 

 

فولكس فاجن جولف العادية تكلف في 5 سنوات صيانة وبنزين 180 ألف جنيه

آما الموديل البنزين فيبدأ بصيانة 10 آلاف كم حتى 120 ألف كم وحسب متوسط التكلفة للصيانة تكلف السيارة المالك بداية من صيانة 10 آلاف كم الي 120 ألف كم من ٥٥ لـ ٦٠ الف جنيه صيانة بدون تكلفة البنزين التي قد تصل سنوياً الي 24 ألف جنيه وتصل الي 120 ألف جنيه في 5 سنوات تقريباً. وباضافة تكلفة البنزين في 5 سنوات والصيانة في تلك الفترة تصل التكلفة الي 180 ألف جنيه بنزين وصيانات خلال 5 سنوات.  

 

12:04:54 - 2020-02-20