موافقة مبدئية على تعديل قانون سيارات المصريين في الخارج والافراج عن 126 سيارة

تسجيل 39 ألف شخص في مبادرة قانون سيارات المصريين بالخارج والسداد من قبل أكثر من 11 ألف شخص وذلك يظهر عدم قوة الأرقام المنتظرة للاستفادة من المبادرة وبالتالي التمديد مطلوب. 

 

 

لجنة الخطة والموازنة في البرلمان توافق على تمديد قانون سيارات المصريين بالخارج

أعلنت لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري أنها وافقت على مشروع القانون الذي قدم بخصوص مد مهلة دخول سيارات المصريين من الخارج والذي تم تقديمه من قبل 61 نائب . وجاءت الموافقة في حضور وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي . وقال وزير شئون المجالس النيابية علاء الدين فؤاد أن لجنة الخطة والموازنة اجتمعت بالأمس وبحثت المطالب الخاصة بمد العمل بقانون سيارات المصريين بالخارج. 

 

وزير المجالس النيابية يؤكد عدم اعتراض الحكومة على تمديد قانون سيارات المصريين بالخارج

وناقشت التعديل الذي تم اقتراحه من قبل نواب في البرلمان لاضافة فترة شهرين للقانون لتكون مدة دخول سيارات المصريين في الخارج 6 شهور بدلاً من 4 شهور. وقال أن الحكومة لا يوجد لديها أي اعتراضات على تعديل القانون في حال كان يلبي مطالب المصريين في الخارج. 

 

البنك المركزي يؤكد أن تمديد قانون سيارات المصريين بالخارج سيضيف مزيد من العملة الصعبة

كما قال نائب محافظ البنك المركزي أن البنك ليس لديه مانع من تمديد القانون حيث سيوفر ذلك مزيد من العملة الأجنبية لمصر . كما طالب بأن يشهد التعديل تكافو الفرص بين المصريين في الخارج وتقديم الحوافز لهم وبين تضاعف حصيلة العملة الأجنبية الواردة من الخارج. 

 

وزيرة الهجرة تؤكد موافقتها على تمديد قانون سيارات المصريين بالخارج

وقالت وزيرة الهجرة سها جندي أن تحويلات المصريين في الخارج تأثرت بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية على مستوى العالم وبالتالي فهي ترحب بتمديد القانون الجديد  وليس لديها أية مشكلات في تعديل القانون. 

 

توضيح من الجمارك بعدد السيارات المفرج عنها ضمن قانون سيارات المصريين بالخارج

كما وافق رئيس الجمارك على التعديلات المقترحة على قانون سيارات المصريين في الخارج . وقال أن عدد من تسجل في القانون حتى الآن 39 ألف شخص وتم السداد من قبل 11.404 ألف شخص وتم وصول الموافقات لعدد 2344 شخص. وتم بالفعل تحويل 38 مليون ونصف المليون دولار وتم الافراج عن عدد 126 سيارة ضمن القانون. 

 

16:53:17 - 2023-02-15