معايير جديدة للسيارات المصرية للحفاظ علي الأمان وتقليل التلوث

مواصفات جديدة للسيارات في طريقها للتطبيق لجعل السيارات في مصر أكثر أماناً وأقل في معدلات التلوث ، وهو أمر قد يتماشي مع تطبيق استراتيجية السيارات في مصر في وقت قريب.

قطاع السيارات يتبني مواصفات جديدة لجعل السيارات أفضل

لا تطبق مصر الكثير من مواصفات السيارات التي تحقق لها أعلي مستوي ممكن من الجودة والأمان ، ولهذا تم خلال السنوات الماضية تبني بعض المواصفات الجديدة في صناعة السيارات مع الاتجاه لتبني مزيد من المواصفات مع الوقت ، وبلغ عدد المواصفات التي تم تبنيها 10 مواصفات. وتحاول استراتيجية السيارات الجديدة لدفع السوق لتبني مزيد من المواصفات في قطاع صناعة السيارات. 

 

زيادة معدلات الأمان في السيارات وحماية البيئة أهم ثمار مواصفات السيارات الجديدة

وحول هذا باتت الغرفة الخاصة بالصناعات الهندسية في مصر علي ثقة بأن مواصفات السيارات الجديدة التي ينتظر ادماجها في الصناعة سيكون لها دور في زيادة معايير الأمان في السيارات . وترتبط أغلب هذه المواصفات الجديدة بالهيكل الخاص بالسيارة وقدرته وجودته في مواجهة الحوادث بجانب فرامل السيارات وتطويرها لتكون أفضل في الاداء مع الاهتمام بتقليل الكربون المنبعث من السيارات بما يتوافق مع معايير البيئة. 

 

غرفة الصناعات الهندسية تطالب بفحص دوري علي السيارات في مصر

وشملت المواصفات الجديدة مواصفات تتعلق بالمصابيح ومرايا السيارات والوسائد الهوائية ، فيما تركزت طلبات الغرفة علي ضرورة وجود فحص فني للسيارات بصورة مستمرة علي غرار الدول العربية الأخري لمنع تواجد السيارات غير الآمنة والمضرة للبيئة. ومن المنتظر البدء في التطبيق الفعلي لهذه المواصفات في الفترة المقبلة. 

17:46:18 - 2017-01-26