مطالب للمشترين بالتوقف عن شراء السيارات أوفربرايس

الاستمرار في ظاهرة الأوفربرايس في مصر بسبب استمرار قبول المشترين الشراء بسعر اضافي للاستلام الفوري وهو أمر مرفوض ولكنه يحدث ومستمر بسبب انخفاض المعروض. 

 

 

تحسن الطلب وانخفاض العرض يتواصل

أكد أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر خالد سعد في تصريحات صحفية أن هناك نقص كبير في المتوفر والمعروض من السيارات في الفترة الحالية في مصر في ظل وجود تحسن في الطلب على السيارات وهو ما أدي بدوره الي أزمة في الشراء بسبب عدم توفر المعروض وبالتالي ارتفعت أسعار السيارات بصورة غير رسمية أو ما يعرف بالأوفربرايس بجانب حدوث زيادات رسمية على السيارات في ظل الطلب. 

 

قبول المشترين للأوفربرايس سبب زيادته

وأكد أن المستهلكين والمشترين هم الأساس في حدوث زيادات سعرية غير رسمية أو الأوفربرايس مؤكداً أنه في حال رفض المشترون أن يشتروا سيارة عليها أوفربرايس سيحدث لها ركود في المبيعات وسيضطر التجار الي تخفيض اسعارها، أما لو استمر المشترون في الاقبال علي سيارة عليها أوفربرايس فسيستمر التجار في زيادة سعرها بصورة غير رسمية. 

 

صعوبة تقديم زيادات في الأسعار في ظل صعوبات المبيعات في السوق

وأشار الي أنه من الصعب في ظل انخفاض حجم مبيعات السيارات في مصر خلال العام الجاري مقارنة بالأعوام السابقة أن يتم عمل زيادات في الأسعار لأن هذا يقلل بصورة أكبر من الشراء ويقلل من حجم السوق أكثر وأكثر. ووضح أن بعض الطرازات تعاني من صعوبة المنافسة في السوق حالياً بسبب الأوفربرايس عليها . 

 

11:00:26 - 2020-11-01