مطالب برلمانية بتسريع صدور استراتيجية صناعة السيارات

منذ سنوات والحديث مستمر عن استراتيجية صناعة السيارات التي لم تر النور حتى الآن. 

تأخر صدور استراتيجية السيارات يثير ردود فعل

مع تأخر صدور استراتيجية صناعة السيارات, طالب أعضاء في مجلس النواب من الدولة سرعة الانتهاء من استراتيجية صناعة السيارات لتطبيقها من أجل أن يكون لها دور في تنمية صناعة السيارات في مصر ولقيادة رؤية الدولة لصناعة السيارات 2030 بمصر ، مع التركيز على ما ستوفره تلك الخطة من جوانب بيئية تحمي البيئة وتأثير في النمو الاقتصادي في مصر.

 

استراتيجية السيارات ستركز على السيارات الكهربائية والغاز

وأكدوا أن الاستراتيجية الجديدة سيكون لها دور في زيادة التركيز على استخدام السيارات التي تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة سواء السيارات الهايبرد أو الكهربائية أو التي تعمل بالغاز الطبيعي مع تقليل الاعتماد على السيارات ذات المحركات التقليدية سواء التي تعتمد على البنزين أو السولار. كما أشاروا الي أن الاستراتيجية سيكون لها دور كذلك في زيادة امكانيات تصنيع مكونات السيارات في مصر وكذلك المركبات المختلفة بما يوفر الوصول الي أكبر معدل من التصنيع المحلي لهذه المركبات خاصة التي تعمل بالطاقة المتجددة.

 

استراتيجية صناعة السيارات سيكون لها دور في توفير استثمارات جديدة 

وقالوا أن الاستراتيجية سيكون لها دور في جذب مزيد من الاستثمارات في قطاع السيارات في مصر مع تحويل العمل بوسائل النقل العامة في مصر الي وسائل نقل تعتمد على الطاقة المتجددة والنظيفة خاصة الغاز الطبيعي مع ادخال مشروع تحويل النقل الجماعي الي الغاز الطبيعي ضمن بنود الاستراتيجية مع زيادة التركيز على السيارات الكهربائية. 

 

مطالب بتصنيع سيارة مصرية بسعر مناسب 

وطالبوا بتصنيع سيارة مصرية خالصة وهو أمر يتطلب توفر استثمارات عالمية كبيرة في مصر مع الاتجاه لأن تكون سيارة بسعر مناسب لأغلب الشعب المصري مع توفير الحوافز اللازمة التي تمكن من تصنيع مثل هذه السيارة . 

 

15:51:01 - 2020-08-23