مطالب بانشاء أكاديمية لتعليم قيادة النقل والأتوبيس بسبب زيادة معدلات الحوادث

هل يمكن أن تنتهي أزمة الحوادث في مصر بانشاء أكاديمية لتعليم القيادة لكل من يقود سيارة نقل أو أتوبيس سياحي ؟ أمر يصعب تخيله لأن فكرة مثل هذه لن تكون ذات جدوي مع استمرار كل الظروف التي تقود لوقوع الحوادث.

تقرير لمنظمة الصحة العالمية يعلن مصر من أعلي دول العالم في الحوادث

لا تزال حوادث السيارات تشكل هاجس قومي صعب التخلص منه ، فالحوادث تقع كل يوم وتزداد مأساوية ودموية مع عدم وجود قدرة علي التوصل لحلول فعالة للحد من هذه الحوادث. هذه الحالة التي تعيشها الطرق المصرية عبر عنها تقرير لمنظمة الصحة العالمية ذكر أن حوادث الطرق تنتشر في كل دول العالم ، ولكن هناك مجموعة من الدول تقع فيها هذه الحوادث بمعدل أعلي من باقي الدول. 

 

وقوع 22 ألف حادث سنوياً والخطورة في الدلتا والصعيد

وذكر التقرير أن مصر من بين أعلي 10 دول في العالم من حيث حوادث الطرق مع تعرض مصري للوفاة كل نصف ساعة بسببها ، وبلغ عدد من لقوا حتفهم في الحوادث بصورة سنوية 12 ألف شخص مع اصابة 40 ألف وذلك في سنوات سابقة ويبلغ عدد القتلي لكل 10000 سيارة 25 شخص في مصر وهو ما يزيد عن ضعف المعدل الدولي ، فيما يبلغ عدد الحوادث السنوية أكثر من 22 ألف حادثة بينما تتركز مناطق الخطورة في مصر في الصعيد وشرق الدلتا.

 

النواب يطالب بأكاديمية لتعليم قيادة النقل والأتوبيس

ولمواجهة الكثير من الحوادث التي تقع بسبب الأتوبيسات السياحية والميكروباصات المشابهة والنقل , طالب أعضاء في مجلس النواب بإنشاء أكاديمية من قبل وزارة النقل تختص بتعليم قيادة سيارات النقل الثقيل وأتوبيسات الرحلات . 

15:23:04 - 2017-02-07