مصنع سيارات صيني جديد في مصر تحت الدراسة

بعد BYD وجيلي وشيري وغيرها تستعد شركات صينية أخرى للتصنيع في مصر مثل سايك التي لها مشروعات صينية مشتركة مع جنرال موتورز.

مصنع سايك الصيني يقترب من انتاج سياراته في مصر

يبدو أن مزيد من شركات السيارات في طريقها للسوق المصري للتصنيع في مصر حيث يدرس مصنع سايك الصيني الانتاج في مصر وافتتاح مصنع له في السوق المحلي فيما تعتبر هذه الشركة من أكبر شركات السيارات في الصين ، وتعتزم الشركة أن تستخدم المصنع المصري كمركز للتصدير منه للدول العربية والافريقية في ضوء الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع دول افريقية وعربية مختلفة. 

 

23% حصة سايك الصينية من مبيعات السيارات في الصين

وبين وزير الصناعة المصري لوفد الشركة الصينية في مصر مزايا قانون الاستثمار الجديد وما سيقدم لهم من مزايا تشجع التصنيع المحلي للسيارات بصورة كبيرة وعدم الاعتماد فقط على التجميع للمكونات. وأكد وفد الشركة الصينية أنهم يحملون حصة مبيعات في الصين تبلغ 23% تقريباً وباعت الشركة في العالم الماضي قرابة 7 مليون سيارة .

 

سايك الصينية تنضم لكيا وسيات في التصنيع في مصر قريباً

وتنضم الشركة الصينية الجديدة لشركات أوروبية وآسيوية عديدة تدرس التصنيع في مصر أو وقعت بالفعل عقود للتصنيع مثل كيا التي قامت بالتوقيع بالفعل علي تجميع سياراتها وشركة سيات التي تدرس الأمر بالفعل بجانب شركات صينية اعلنت في السابق بدء عمليات تجميع السيارات قريباً.  

16:31:04 - 2018-03-26