مصنعي السيارات : تصنيع السيارات في مصر الحل لارتفاع الأسعار حالياً

ارتفاع أسعار السيارات في مصر في الفترة الأخيرة بسبب الشحن وازمة كورونا ومصنعي السيارات تجد الحل في التصنيع المحلي. 

تصنيع السيارات في مصر وسيلة للسيطرة على ارتفاع الأسعار

قالت رابطة مصنعي السيارات في مصر أن السيطرة على ارتفاع أسعار السيارات في مصر يتطلب الاعتماد بشكل أكبر على تصنيع السيارات في مصر وتوطين هذه الصناعة بصورة محلية ، وقالت الرابطة أن استيراد السيارات من الخارج له آثار سلبية بدأت تظهر في الفترة الأخيرة مع ارتفاع الأسعار بسبب أزمة كورونا بداية من عام 2020 والتي تستمر الي الآن. 

 

معاناة سوق السيارات في مصر بسبب الاعتماد على الاستيراد

وقالت الرابطة أن سوق السيارات في مصر يعاني بسبب الاعتماد على استيراد السيارات حيث أن أسعار السيارات تواصل الارتفاع بسبب ارتفاع تكلفة الشحن الناتجة عن أزمة كورونا بصورة عالمية بالاضافة الي قلة الانتاج في دول العالم من السيارات بسبب غلق المصانع مما يؤدي الي تراجع كميات السيارات المصدرة لمصر وبالتالي ارتفاع أسعارها مع ارتفاع اليورو وتأثيره على ارتفاع أسعار السيارات. 

 

ارتفاع تكلفة شحن السيارة بأكثر من 50 دولار للمتر

وقالت الرابطة أن سعر الشحن وصل الي 90 دولار لمتر السيارة وأكثر بزيادة تقترب من 50 دولار أي أكثر من 100 % وهو ما يعني ارتفاع تكلفة شحن السيارة الواحدة وبالتالي ارتفاع تكلفة السيارة الواحدة وارتفاع سعرها. وشددت الرابطة على ضرورة اتباع شركات السيارات لتوجهات الحكومة المصرية بتوطين صناعة السيارات في مصر لزيادة فرص العمل ولتقليل مشكلات الاسعار. 

 

15:58:20 - 2021-02-08