مشاركة طلابية في رالي السيارات الكهربائية بالعلمين

43 فريق من 28 جامعة مصرية يشاركون في رالي السيارات الكهربائية المقام في العلمين. 

هندسة شبرا تشارك في رالي السيارات الكهربائية

قامت كلية الهندسة التابعة لجامعة بنها المتواجدة في شبرا بالإعلان عن مشاركة طلابها في مسابقة رالي السيارات الكهربائية التي أقيمت في العلمين. وجرى السباق بحضور ورعاية مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ومحمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي . ونظم الحدث في منطقة أرينا العلمين حيث شارك في السباق 43 فريق من عدد 28 جامعة بمصر. 

 

جامعة بنها تدعم مشروعات الطلاب في مجال السيارات

وأعلن ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أنهم يدعمون الابتكار الخاص بالطلاب بصورة كاملة لتحفيزهم على جعل مشروعاتهم أفضل وجعلها في أعلي المستويات. كما أشاد بكل الأفكار المبتكرة المقدمة من طلاب جامعة بنها وخاصة طلاب هندسة شبرا. 

 

المشاركة الثالثة لهندسة شبرا في رالي السيارات الكهربائية

كما قال جمال عبدالعزيز القائم بأعمال عميد كلية هندسة شبرا أن طلاب الكلية ليست هذه هي أولي مشاركاتهم في مثل هذه الأحداث بل تعتبر هذه المشاركة الثالثة لهم على التوالي حيث بدأت المشاركات في عام 2020 , ونجح الفريق في أول مشاركة في الوصول لمسابقات التصميم والتصنيع ، ونجح في ثاني المسابقات في شرم الشيخ في تجاوز كل الاختبارات وتأهلوا للنهائي وحققوا المركز السادس من 22 جامعة. 

 

وزارة التعليم العالي تدعم مسابقة رالي السيارات الكهربائية

وتعتبر مسابقة رالي السيارات الكهربائية الأولي من نوعها التي تقام في مصر وتشمل تصميم وتصنيع سيارات كهربائية . ويتم دعم المسابقة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي. 

 

13:02:08 - 2024-08-17