مسئول : أسعار زمان لن تعود والجميع ينتظر تحديد الأسعار الجديدة في يناير

ينتظر أن يكون شهر يناير المقبل شهر محوري في تحديد أسعار الطرازات الجديدة في سوق السيارات المصري في ظل ترقب الجميع الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية. 

معاناة في سوق السيارات بسبب تأجيل المشترين قرار الشراء

ذكر مسئول في واحدة من شركات السيارات المصرية أن الكثير من المشترين للسيارات في السوق المصري قرروا أن يؤجلوا عمليات الشراء حتى اتضاح الرؤية بعد يناير المقبل وبعد تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية بالكامل على السيارات التي تقضي بالغاء الجمارك على السيارات الأوروبية موضحاً أن تأجيل الشراء تسبب في معاناة كبيرة لشركات السيارات في الفترة الأخيرة .

 

بعض المشترين يتخيل أن الغاء الجمارك سيحقق له سيارة بسعر زمان 

وقال أن هناك تصورات غير حقيقية لدى كثير من المشترين أن بوصول الجمارك للرقم صفر على السيارات الاوروبية فان الأسعار ستنخفض بصورة كبيرة وهو أمر غير صحيح حيث يحلمون بسيارة أوروبية بأسعار زمان وهو أمر لن يتحقق على الاطلاق في ظل ظروف السوق الحالية. 

 

تضارب التصريحات قاد للتخبط في السوق

وأوضح أن السبب الرئيسي في الوصول لتلك الحالة في السوق هي التصريحات الكثيرة التي تصدر من كافة الجهات وتتضارب بين انخفاض في الأسعار مرتقب وعدم انخفاض وزيادة مما تسبب في حيرة لدى المشترين وليسوا هم وحدهم بل حتى التوكيلات والشركات الأم خارج مصر كلهم يعيشون في حالة من القلق والحيرة في انتظار تطبيق الغاء الجمارك في يناير لرؤية ما ستسفر عنه الأحداث.

 

شركات السيارات تنتظر يناير لتحديد الأسعار

وكشف أن الشركات تنتظر يناير لتحديد أسعار سياراتها ووضع الخطط المستقبلية للأسعار لكافة موديلاتها سواء كانت الشركات الأوروبية أو الآسيوية. كما كشف عن وصول الخصومات على السيارات في الفترة الأخيرة في بعض الطرازات الي 100 ألف جنيه لتحريك المبيعات دون أن يؤثر ذلك في العميل المصري. 

13:40:54 - 2018-11-25