مسئولون يؤكدون ثبات أسعار السيارات في الفترة المقبلة 

أسعار السيارات في مصر لاتزال الشغل الشاغل للمصريين في ظل الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وتحرير سعر الدولار الجمركي. 

شعبة النقل تؤكد عدم شعور المواطنين بانخفاض أسعار السيارات الأوروبية رغم الخفض السنوي

اعلنت شعبة وسائل النقل في مصر التي تتبع اتحاد الصناعات أن انخفاض الجمارك التدريجي على السيارات الأوروبية في مصر بمعدل 10%كل عام لم يشعر به المواطنين ولم يؤدي لانخفاض في أسعار السيارات القادمة من أوروبا بسبب ان العملات خاصة الدولار ارتفع في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة مع تأكيد الشعبة على أن المستوردين يستغلون تخفيضات الجمارك ويحصلون على فارق التخفيض لانفسهم دون خفض أسعار السيارات. 

 

شعبة النقل تؤكد توزيع نسب الانخفاض الجمركي بين الوكيل والشركة الأم فقط

وأشارت الشعبة الي أن شركات السيارات الأوروبية تفرض زيادات سنوية في أسعار سياراتها نتيجة لارتفاع التكاليف الخاصة بالانتاج وبالتالي تقوم شركات السيارات الأوروبية برفع أسعار السيارات بدلاً من خفضها وذكرت الشعبة أن ارتفاع سعر الدولار واليورو خلال الفترة السابقة أدي لصعوبة خفض أسعار السيارات فيما ذكرت الشعبة أن نسبة الانخفاض التي كان يجب أن يشعر بها العميل تتوزع على الوكيل في مصر والشركة الأم في الخارج بينما يبقي العميل وحده يعاني من ارتفاع الأسعار. 

 

ثبات في أسعار السيارات الأوروبية حسب توقعات شعبة النقل في مصر خلال الفترة المقبلة

وتوقعت الشعبة أن تشهد السيارات في مصر ثبات في مستوى السعر بدون انخفاض أو ارتفاع حيث سيحدث تساوي وتعادل بين زيادة الدولار الجمركي وانخفاض الأسعار بسبب الغاء الجمارك الأوروبية . 

20:31:59 - 2018-12-12