مدرسة جديدة لتعليم القيادة للسيدات تسعي لتغيير صورة قيادة النساء

القيادة النسائية متهمة في مصر دائماً بكونها قيادة تسبب الكثير من المشكلات ، ولكن النساء تسعي لتصحيح هذه الصورة من خلال مدرسة جديدة لتعليم القيادة.

 

 

20 مليون مواطن في القاهرة يتصارعون علي مكان للحركة

ذكر تقرير عالمي أن هناك 20 مليون مواطن مصري يتنافسون للحصول علي مكان وسط الزحام في شوارع القاهرة ، وأكد التقرير أن الحصول علي رخصة القيادة في مصر سهل ، ولكن مع ذلك فالكثير من السائقين لم يحصلوا علي تدريب بشكل رسمي ، ولكن ربما سيختلف الأمر في الفترة المقبلة.  وقالت ايمان قطامي أنها حاولت تلقي دورس القيادة من زوجها ولكن الأمر لم يجدي. 

 

السائقات المصريات يعانين من نقص التدريب علي القيادة

ومثل كثير من المصريات لم ترض ايمان أن تبقي في السيارة بمفردها مع سائق يعلمها القيادة تابع لمدرسة تعليم ولهذا قررت أن تجلب زوجها معها لدورس التعليم ، وتعاني السائقات في مصر من سمعة سيئة في القيادة بسبب نقص التدريب المحترف الذي يمكن لهن الحصول عليه. وقالت ايمان أنها كافحت خلف عجلة القيادة لمدة 8 سنوات ثم سمعت اعلان علي الراديو حول مدرسة نسائية لتعليم القيادة والتي تأسست العام الماضي ووعدت بتوفير تعليم جيد للسيدات. 

 

مدربة في مدرسة قيادة تؤكد أن المرور في مصر غير طبيعي

والمشكلة أن الطرق المصرية يمكنها أن تسبب الخوف لأية سائقة من محاولة تعلم القيادة بسبب ما يجري فيها من فوضي مع وجود المشاه في كل مكان. وقالت غادة محمد واحدة من المدربات في مدرسة قيادة النساء الجديدة أن المرور في مصر يجري بشكل غير طبيعي فلا يوجد نظام للتوقف والحركة ولكن حركة السيارات والمشاه هي التي تتحكم في حركة المرور. 

 

مدربة قيادة تؤكد أن المدرسة تعلم 150 سيدة وأنها يغيرون سمعة قيادة النساء

وقالت أن شوارع مصر مليئة بالفوضي ولكن لا يجب لوم السيدات علي ذلك بعد الآن وتقوم المدرسة حالياً بتعليم 150 سائقة. وقالت أن لديهم هدف كبير من مجرد توفير هذه الخدمة فهم يرديون تغيير السمعة السيئة التي تطال السيدات في القيادة. 

14:17:37 - 2017-05-08