محور طلخا الجديد ينتظر الافتتاح خلال احتفالات أكتوبر بتكلفة 460 مليون جنيه

مشروع جديد ينتظر الافتتاح خلال الايام المقبلة وهو محور طلخا الجديد الذي تكلف 460 مليون جنيه وسيكون له دور في التخفيف عن طرق الدلتا وتوفير تكاليف النقل والتشغيل.

 

 

خلال أيام

استمراراً للجهود المبذولة للعمل علي تقديم مشروعات طرق مميزة تخدم المواطن المصري ،اعلنت وزارة النقل عن التجهيز لافتتاح طريق جديد ويتمثل هذه المرة في مشروع محور كوبري طلخا ، وهو المشروع الذي ينتظر افتتاحه خلال الايام المقبلة في اطار الاحتفالات بأعياد السادس من أكتوبر . ويشمل المشروع المنتظر كوبري يمر فوق النيل ويبلغ طوله 630 متر . 

 

عدة كباري

كما يشمل كوبري آخر يمر فوق السكة الحديد ويبلغ طوله 1174 متر بجانب كوبري ثالث يعبر ترعة المنصورية وطوله 950 متر ، وكوبري رابع هو كوبرى رافد جمصة ويبلغ طوله 440 متر وأخيراً كوبرى أعلى المصرف وطوله 101 متر. وأكدت وزارة النقل أن المشروع تكلف 460 مليون جنيه وتم الانتهاء بالفعل منه بالكامل . 

 

أهميته

وتتمثل أهمية هذا المحور في عمله علي الربط بين طريق المنصورة وكذلك دمياط شرق النيل وطريق المحلة ثم المنصورة وشربين غرب النيل ،وله دور هام في أعمال ابعاد حركة المرور خارج مناطق السكان المزدحمة في المنصورة كما يقوم بوصل مدخل طريق المنصورة الشرقى والغربى برافد جمصة والطريق الدولى الساحلى . كما يساهم الطريق في خدمة حركة النقل التبادلى بين محافظات شرق ووسط الدلتا وهو ما يؤدي لتقليل زمن الرحلة ويوفر في تكاليف التشغيل والنقل.

14:03:17 - 2016-10-02