محاولة جديدة لتقديم أرخص سيارة في مصر 

صفحات غير موثوق فيها تدعي أنها تمثل شركة تاتا الهندية في مصر وأنها ستقدم أرخص سيارة في مصر في فبراير المقبل. 

ادعاءات عديدة لتقديم أرخص سيارة في مصر

تعرض سوق السيارات المصري في السنوات السابقة لبعض المحاولات من قبل بعض المدعين الاعلان عن تقديم أرخص سيارة محلية الصنع في مصر ووصل سعر هذه السيارات المزعومة الي قرابة 25 ألف جنيه في فترة سبقت تعويم الجنيه بكثير واستمرت الشائعات لفترة طويلة وتوقفت وعادت وهكذا حتى ظهر خلال الفترة الأخيرة ادعاء جديد لصفحة على الفيس بوك تدعي أنها تمثل شركة تاتا الهندية في مصر. 

 

ادعاء بتقديم سيارة تاتا تياجو بسعر 40 ألف جنيه بمصر

والادعاء الجديد يرتبط بتقديم سيارة هندية جديدة للسوق المصري من شركة تاتا باسم تياجو وهذه السيارة التي تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك تدعي الصفحة أنها ستكون أرخص سيارة في مصر بسعر 40 ألف جنيه والغريب أنها ليست سيارة مصنعة في مصر ولكن سيارة مستوردة أي انها تتعرض للجمارك والضرائب حيث لا يوجد أي اعفاءات في مصر للسيارات الهندية. 

 

تاتا تياجو يتجاوز سعرها في الهند 100 ألف جنيه

والأغرب أن سعر السيارة في الهند يتجاوز مقارنة بالعملة المصرية الـ100 ألف جنيه أي أنها بالجمارك والضرائب ستكون مثلها مثل باقي السيارات التي تطرح في مصر وتتجاوز الـ100 ألف جنيه بفارق الجمارك والرسوم الأخري والأرباح. والسيارة التي قيل أن ظهورها سيكون في يوم 14 فبراير المقبل في مصر تأتي بمحرك 1200 سي سي تيربو 3 سلندر.

 

تاتا تياجو تتوفر بقوة 83 حصان 

وتوفر السيارة المتواجدة بالفعل في الهند محرك بقوة 83 حصان وعزم دوران 114 نيوتن متر وتتوفر بنسخ مانيوال ونسخ أوتوماتيك وتأتي بتجهيزات عديدة تشمل الايرباج والشاشة الداخلية والتكييف والسنتر لوك. 

 

09:19:53 - 2021-01-20