متابعة العمل علي تطوير وازدواج محطة مترو المرج الجديدة

لأهميتها الشديدة باعتبارها نهاية الخط الأول للمترو وبوابة للقليوبية ومواقف الأقاليم ، يجري العمل بشكل سريع في تجديد وازدواج محطة مترو المرج الجديدة للتخفيف عن باقي محطات الخط الأول وتقليل الزحام.

محطة مترو المرج الجديدة بوابة للقليوبية ولموقف الأقاليم

يواصل جهاز مترو الأنفاق العمل علي قدم وساق في محطة مترو المرج الجديدة التي تعتبر نهاية الخط الأول للمترو وبوابة لمحافظة القليوبية ووجهة للكثير من المسافرين من القاهرة للأقاليم والعكس. وتمثل الاهتمام المتزايد بالمحطة الجاري العمل علي اعادة تأسيسها من جديد في زيارة من على الفضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة ،لتفقد الأوضاع في المحطة علي أرض الواقع.

 

تطوير محطة المرج يشمل شبكة هوائية جديدة

وتابع كلاهما سير العمل في المحطة وحركة الركاب والقطارات ومتابعة اعمال التطوير والتجديد والازدواج للمحطة التي تستهدف تحويلها لمحطة علوية . وتابعا التجديدات الجارية علي أرصفة المحطة والمداخل والمخارج مع متابعة عملية إعادة زرع أعمدة الشبكة وتركيب شبكة هوائية وتركيب أجهزة الإشارات وأجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزى للخط.

 

تجديد محطة المرج الجديدة بتكلفة 290 مليون جنيه

كما شملت التجديدات تنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة لاستيعاب القطارات الجديدة ، فيما هدفت عملية الازدواج الجديدة للمحطة لتصبح خطين بدل من خط واحد لتقليل الزحام الشديد في المحطة بجانب تقليل الزحام الذي يحدث جراء ذلك في محطة المرج التالية لمحطة المرج الجديدة مما سيقلل زمن التقاطر من 10 إلى 3.5 دقيقة . وتقوم بالعمل علي تنفيذ التطوير اتحاد شركات كولاس ريل / ألستوم بتكلفة 290 مليون جنيه ، وبدأ العمل في مارس وينتهي خلال عامين.

 

زيارة رئيس المترو لمحطتي حلمية الزيتون ومنشية الصدر

كما زار رئيس شركة المترو محطتي حلمية الزيتون ومنشية الصدر ، وشدد علي أهمية التفتيش للحقائب بصورة مستمرة وتنشيط أجهزة الكشف عن المفرقعات وفحص الحقائب 

14:46:46 - 2016-12-24