مايو 2022 بداية افتتاح مونوريل العاصمة الادارية

مراحل متعددة يمر بها مشروع مونوريل العاصمة الادارية تشمل بداية أعمال الافتتاح في مايو العام المقبل واكمال افتتاح باقي القطاعات تباعاً.

طول مونوريل العاصمة الادارية 56 كم

أكدت وزارة النقل المصرية أن مشروع قطاع مونوريل العاصمة الادارية الجديدة يبلغ طوله  56.5 كم ويشمل عدد 22 محطة . وقالت أن نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع بلغت 21.2% . وبلغت نسبة الاعمال المدنية ٢٥% حيث تشمل التنفيذ والتوريدات والتصميم. كما بلغت نسبة تنفيذ الاعمال الكهروميكانيكية 17.7%.

 

تكامل مونوريل العاصمة الادارية والمترو

وقالت أنه تم تصنيع القطار الاول واختباره بالكامل وجارى تصنيع القطار الثانى والثالث والرابع وبلغت نسبة إنجاز أعمال الوحدات المتحركة 25 %. ووضحت أهمية المشروع للربط بين إقليم القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية . كما سيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

مونوريل العاصمة الادارية موفر للوقود

 وأشارت الي أن مشروع المونوريل سيدخل مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية كبيرة في وسائل النقل الجماعي. كما أن هذه النوعية من وسائل النقل يتسم بأنه سريع وعصري وآمن وصديق للبيئة، ويوفر استهلاك الوقود، ويخفض معدلات التلوث البيئي والاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وسيجذب الركاب لاستخدامه بدلاً من السيارات الخاصة.

 

افتتاح جزء من مونوريل العاصمة الادارية مايو 2022

ومن المخطط افتتاح قطاع مونوريل العاصمة الادارية من  العاصمة  الإدارية الجديدة وحتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم فى نهاية مايو 2022 , ثم افتتاح القطاع  من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالى  11.5كم فى فبراير 2023. 

 

 

10:32:31 - 2021-05-31