مئات من محطات البنزين الجديدة في مصر في السنوات القادمة

التوسع في اقامة طرق جديدة ومجتمعات جديدة يتطلب التوسع في اقامة محطات وقود جديدة لخدمة هذه الطرق ونجاحها.

 

 

البترول تنفذ محطات وقود جديدة لتغطية الطرق الرئيسية

ينتظر أن تشهد مصر خلال الفترة المقبلة زيادة في أعداد محطات الوقود حيث تعمل وزارة البترول على سياسة توسعية في زيادة اعداد المحطات في مصر وخاصة على الطرق السريعة والجديدة التي يتم انشائها لتكون متوفرة عليها بالشكل الكافي وحتي تضمن الوزارة النجاح لهذه الطرق وتوفير كافة الخدمات الضرورية عليها وشددت على أن هذا الأمر سيكون بصورة أوضح في محافظات الصعيد. 

 

حملات رقابية مكثفة على محطات الوقود للتأكد من خدماتها

وشدد وزير البترول بضرورة تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود لضمان توفيرها أعلى جودة ممكنة في كل خدماتها وهو أمر مطلوب للغاية في ظل شكاوي عديدة للمواطنين من التعرض للنصب في محطات الوقود سواء في خدمات التزود بالوقود أو غيرها من الخدمات التي تتوفر داخل المحطات. 

 

الجمعية التعاونية للبترول تقيم 175 محطة وقود في مصر حتى 2023

وينتظر ان تشمل خطة الجمعية التعاونية للبترول اقامة 175 محطة وقود جديدة في الطرق السريعة الجديدة وتبلغ التكلفة لاقامة هذه المحطات قرابة مليار و350 مليون جنيه وسيتم العمل على هذه المحطات لتنتهي في عام 2023 . وتعمل الوزارة بشكل مكثف مع المحافظات لتوفير الاراضي لعمل محطات الوقود عليها ويجري بالفعل التعاقد حالياً مع محافظات في جنوب مصر وفي الدلتا. 

 

198 محطة وقود جديدة من عدة شركات في مصر حتى 2022 

كما تستعد شركات أخرى لاقامة محطات وقود جديدة مثل شركة مصر للبترول التي تسعى لاقامة 160 محطة في خلال العام المقبل وشركة النيل للتسويق التي تسعي لاقامة 7 محطات جديدة في 2018 وشركة طاقة عربية التي تستهدف بدورها لاقامة 7 محطات جديدة في 2018 منها 6 محطات في مارس وابريل ومايو. أما شركة ليبيا أويل مصر فتسعي لاقامة 24 محطة جديدة حتى 2022 منها 6 محطات في 2018. 

13:36:20 - 2018-03-24