للحد من الحوادث  .. تدريب السائقين في مؤسسات الدولي علي نموذج قيادة جديد

حوادث الطرق هي الخطر الأكبر علي الاقتصاد المصري في الفترة الأخيرة ، للحد منها تم عمل نموذج لتدريب سائقي الموسسات الحكومية علي القيادة.

صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء يوقع بروتوكول لتدريب السائقين في الدولة

تعتبر مشكلة حوادث الطرق أهم التحديات التي تواجه البلاد منذ عدة سنوات والأمور تزداد حدة وقسوة مع الوقت ، والكثير من المبادرات تتخذ ولكن دون تأثير فعلي. ومن آخر المبادرات التي تم الاعلان عنها قيام صندوق تطوير التعليم في مجلس الوزراء، بتوقيع أول بروتوكول تعاون يستهدف بصورة اساسية توفير التدريب وإعادة التأهيل لجميع السائقين العاملين في مؤسسات الدولة.

 

تدريب السائقين في الدولة علي نموذج يطابق قانون المرور الجديد

وسيتم التدريب في ضوء قانون المرور الجديد، ويهدف بصورة أساسية بتعليم السائقين طرق القيادة الآمنة من أجل تقليل معدلات الحوادث علي الطرق المصرية ،فيما وقع البروتوكول بين الصندوق وجامعة الإسكندرية وأكاديمية مصر للقيادة. وحضر المؤتمر وتوقيع البروتوكول عدد من الوزراءء مثل وزارء التعليم والاتصالات والتخطيط والانتاج الحربي وبعض النواب من مجلس النواب. 

 

تجربة نموذج لتعليم القيادة الآمنة قبل تعميمه في مصر

وحول تفاصيل الأمر ، ذكر الأمين العام لصندوق تطوير التعليم , عبد الوهاب الغندور أن الهدف الأساسي الموضوع هو تأسيس نموذج متطور وحديث وكامل يساعد السائقين علي تعلم القيادة بطريقة صحيحة ومن المقرر بعد تجربة النموذج وضع تعميم به علي الجميع بهدف أساسي الحد من زيادة حوادث الطرق مع تدريب السائقين بشكل جيد علي كل أساليب القيادة. ومن المقرر تعميم النموذج علي مدارس وأكاديميات تعليم القيادة في كل مصر . 

15:24:13 - 2017-05-13