كما يحدث بمصر: توقعات بنمو الطلب على السيارات المستعملة في أمريكا 

يمكن لشركات صناعة السيارات الاستجابة للطلب المتزايد على السيارات حالياً من خلال تقديم خيارات أصغر وأقل سعراً بسبب ارتفاع الفائدة وسوق المستعمل خيار للراغبين في السيارات الكبيرة.

 

 

ارتفاع التكاليف يدفع الي سوق السيارات المستعملة

قالت تقارير عالمية أن ارتفاع التكاليف يعني أن المستهلكين قد يضطرون إلى الابتعاد عن المركبات الكبيرة الثقيلة الجديدة التي يحبونها والذهاب إلى خيارات أرخص، مثل السيارات المستعملة . وقد تدفع أسعار الفائدة المرتفعة وارتفاع أسعار السيارات الجديدة المستهلكين إلى البحث عن خيارات أرخص مثل السيارات الاقتصادية المستعملة أو الجديدة. وكما يحدث في مصر من اقبال حالي على سوق المستعمل, فالأمر يتكرر في الكثير من دول العالم بسبب صعوبة شراء سيارة جديدة.

 

السنوات الأخيرة شهدت الاقبال على السيارات الكبيرة الفاخرة والكثيرة التقنيات أكثر من الاقتصادية

وعلى مدى العقد الماضي ، أدى التحول إلى السيارات الفاخرة عالية الجودة ، مدفوعًا ببيئة أسعار الفائدة المنخفضة وشروط قروض التمويل الممتدة ، إلى أن السيارات الاقتصادية لم تعد متاحة بسهولة للمشترين. وأظهرت بيانات أن 17٪ من السيارات الجديدة المباعة في مارس كانت أقل من 30 ألف دولار مقارنة بـ 44٪ قبل خمس سنوات. وفي الوقت نفسه ، أدى طلب المستهلكين على السيارات الأكبر حجمًا مع المزيد من الميزات والتكنولوجيا إلى ارتفاع مبيعات السيارات التي تزيد تكلفتها عن 60 ألف دولار. وارتفعت مبيعات هذه السيارات إلى 17٪ في مارس مقابل 6٪ قبل خمس سنوات.

 

ارتفاع أسعار الفائدة جعل شراء سيارات جديدة في أمريكا أمر صعب

وارتفعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة 33٪ خلال السنوات الخمس الماضية ، وارتفع متوسط سعر السيارات إلى 47.713 دولارًا في مارس. وعلى مدى العقد الماضي ، سمحت أسعار الفائدة المنخفضة جنبًا إلى جنب مع شروط القرض الأطول للأمريكيين بتبني عقلية" الأكبر هو الأفضل "وشراء شاحنات وسيارات SUV أكبر وأكثر تجهيزًا وتهيمن على الطرق في جميع أنحاء البلاد . ولكن الآن بعد أن ارتفعت أسعار الفائدة ، وبدون ترك العديد من خيارات السيارات الجديدة الرخيصة ، فمن المحتمل أن يكون شراء سيارة جديدة بعيدًا عن متناول العديد من المستهلكين."

 

سوق المستعمل يقدم حلول أقل تكلفة حتى للسيارات الكبيرة

وقال تقارير إن مصنعي السيارات من المرجح أن يستجيبوا لطلب المستهلكين على السيارات ذات الأسعار المعقولة لأنهم فعلوا ذلك في الماضي. وفي عام 2008 ، على سبيل المثال ، استجاب صانعو السيارات في ديترويت لارتفاع أسعار الوقود من خلال تصنيع سيارات أصغر وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. وبالنسبة للمستهلكين غير الراغبين في تغيير طلبهم على الحجم ، يمكن أن يقدم سوق السيارات المستعملة حلاً ميسور التكلفة.

 

ارتفاع الفائدة على السيارات الجديدة والمستعملة

وارتفع متوسط النسبة المئوية السنوية (APR) للمركبات الجديدة الممولة في الربع الأول من عام 2023 إلى 7٪ ، مقارنة بـ 4.4٪ في الربع الأول من عام 2022. وهذا هو أعلى مستوى منذ الربع الأول من عام 2008. وبالنسبة للسيارات المستعملة ، ارتفع متوسط النسبة المئوية السنوية إلى 11.1٪ من 7.8٪ قبل عام. 

 

قيمة متوسط أقساط السيارات المستعملة في امريكا

ودفع المستهلكون متوسط دفع شهري قدره 730 دولارًا للمركبات الجديدة في الربع الأول من عام 2023 ، مقارنة بـ 656 دولارًا قبل عام. وبالنسبة للسيارات المستعملة ، دفع المستهلكون متوسط دفع شهري قدره 551 دولارًا ، بزيادة طفيفة عن 542 دولارًا التي دفعوها العام الماضي.

 

00:07:12 - 2023-05-24