قطاع الأعمال تتلقي 5 عروض لتصنيع سيارات كهربائية في مصر

النصر للسيارات تجذب 5 عروض جديدة لتصنيع سيارات كهربائية بمصر بدلاً من دونج فنج الصينية. 

عروض مختلفة للتصنيع بالنصر للسيارات

قالت وزارة قطاع الأعمال في مصر أنها تلقت عروض من شركات مختلفة لتصنيع سيارات كهربائية في مصر. وقالت أنها تعاونت مع مكتب استشاري ألماني تم التعاقد معه لاجراء مفاوضات مع شركات مختلفة من أجل تصنيع السيارات الكهربائية في مصر عبر شركة النصر للسيارات بعد توقف المفاوضات مع شركة دونج فنج الصينية في الفترة السابقة. 

 

5 شركات تسعي للتصنيع لسيارة كهربائية بمصر

وقالت الوزارة أنهم مصرون على مواصلة العمل على تصنيع سيارة كهربائية في مصر في شركة النصر للسيارات . ووضحت الوزارة أنها تتفاوض حالياً مع 5 شركات تقدمت بعروض من أجل تصنيع السيارات الكهربائية في مصر ولكن المفاوضات في بدايتها في الفترة الحالية ولن يتم الاعلان عن جديد في هذه المفاوضات حالياً. 

 

توقف المفاوضات مع دونج فنج الصينية

وقد توقفت المفاوضات نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي، الأمر الذي دفع وزارة قطاع الأعمال العام مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات إلى فتح قنوات اتصال جديدة مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لتحديد شريك بديل، ومن المتوقع الوصول إلى نتائج إيجابية قبل نهاية نوفمبر الجاري

 

20:02:54 - 2021-11-15