قروض السيارات تعاني من ضعف الطلب في مصر 

الحملات الخاصة بمقاطعة شراء السيارات وصل تأثيرها الي البنوك كذلك. 

تراجع الطلب على قروض السيارات في مصر

تعرضت قروض السيارات في الفترة الأخيرة في مصر لحالة كبيرة من الركود نتيجة للحملة الجارية في الفترة الأخيرة لمقاطعة شراء السيارات في مصر ، وتوفر البنوك في مصر القروض لشراء السيارات الجديدة فيما توفر بعض الشركات قروض أخرى لشراء السيارات المستعملة كذلك ، فيما أكد خبراء في البنوك ركود الحصول على تمويل لشراء السيارات بسبب احجام المشترين عن شراء السيارات من الأساس. 

 

بعض البنوك شهد انخفاض تمويل السيارات من 500 الي 40 في الشهر الواحد

وأكدوا ان توقعات المشترين لمزيد من الانخفاضات في أسعار السيارات تدفعهم للتوقف عن الشراء كاش أو قسط مؤكدين أن قروض السيارات تعتبر بسيطة للغاية في الأعمال البنكية في الفترة الأخيرة وبالتحديد خلال شهر ديسمبر 2018 أو يناير 2019. وأكد أحد خبراء البنوك أن التقسيط تراجع لديهم في البنك من 500 سيارة في الشهر الي 40 سيارة فقط خلال عام 2017 و2018. 

 

تراجع قروض السيارات في بعض البنوك 30%

وأشار الي أن البنك اضطر الي التخلي عن فكرة وجود مندوب في كل معرض سيارات ووجه تركيزه للمشروعات الأخرى الكبيرة ، فيما أكد خبراء آخرون أن قروض السيارات تراجعت بنسبة بين 25 و30% وأن ما حدث من انخفاض في أسعار السيارات في يناير وفبراير لم يواكبه ارتفاع في الطلب على الشراء من المشترين الذين يرون الأسعار أعلى من التوقعات. 

 

20:54:07 - 2019-02-06