فولكس فاجن - مصر تستعد لإعادة طرح السيارة جيتا

بعد أن توقف إستيرادها لفترة زادت على العامين بعد نقل تصنيعها إلى المكسيك وبالتالى حرمانها من المميزات الجمركية التى كانت تحصل عليها بوصفها إحدى السيارات التى تنتج فى الإتحاد الأوروبى وبالتالى تتمتع بمميزات إتفاق الشراكة الأوروبية لذلك نلقى فى هذا التقرير الضوء على أبعاد إعادة طرح السيارة جيتا مرة أخرى فى السوق المصرى وكذلك نقدم عرض كاملاً لأهم مواصفاتها .

عودة بعد غياب عامين

تستعد المصرية وأوتوموتيف، الوكيل الحصرى لفولكس فاجن وأودى، لإعادة طرح طراز جيتا بالسوق المصرية، بعد غياب عامين، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

السبب هو المكسيك

كان وكيل فولكس فاجن، قد اضطر خلال 2015 لوقف استيراد جيتا، وهى الشقيقة الصغرى لباسات، بعد قيام الشركة الأم بنقل تصنيعها إلى المكسيك، وبالتالى خرجت من قائمة الطرازات الأوربية، التى تتمتع بالامتيازات الضريبية والجمركية فى مصر، وفقا لما نصت عليه اتفاقية الشراكة الأوربية الموقعة فى 2005.

مفاوضات العودة

وكان وكيل فولكس فاجن فى مصر قد قاد مفاوضات مع فولكس فاجن العالمية مؤخراً لطرح جيتا، مع الحصول على بعض الامتيازات، حتى تتمكن من المنافسة مع نفس الشريحة من تلك الفئة، سواء فى السيارات اليابانية أو الكورية.

100 سيارة بميناء الإسكندرية

 وكان الشركةصاحبت التوكيل بمصر قد صرحت بأنها استوردت بالفعل 100 سيارة جيتا، وهى حاليا بميناء بميناء الإسكندرية، تمهيدأ لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركى، وطرحها بالأسواق قريباً.

جيتا تنضم إلى تيجوان وباسات

وأشار إلى أن الزيادات السعرية التى شهدتها جميع أنواع السيارات بعد تحرير سعر الصرف، وتواجد طرازين فقط من العلامة الألمانية وهما الجيل الثامن من باسات، والجيل الثانى من تيجوان، دفعا المصرية لبحث سبل إعادة طرح جيتا بما يمكن الشركة من خلق تعدديه لطرازاتها أمام المستهلك، بالإضافة إلى رغبتها فى زياده حصتها السوقية بزيادة حجم مبيعاتها.

المستهدف : 2000 سيارة حتى نهاية العام

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تستهدف بيع 2000 سيارة فولكس فاجن، بنهاية العام الجارى، وتمكنت خلال العام الماضى من بيع 1700 وحدة.

مميزات فولكس فاجن جيتا

الابعاد – الطول الكلي  : 4628 مم
– العرض الكلي : 1453 مم
– الارتفاع الكلي : 1453 مم
– قاعدة الاطارات : 2651 مم
مواصفات المحرك
– محرك سعة 1.8 لتر
– عدد 4 سلندر
– قوة 170 حصان
– اقصى عزم للدوران 184 نيوتن – متر
– خاصية الحقن الالكتروني للوقود
– تستهلك السيارة ” داخل المدينه ” جالون وقود لكل 25 ميل
– تستهلك السيارة ” على الطريق السريع ” جالون وقود لكل 36 ميل
– التسارع من 0 الى 60 في 7.0 ثانية
– السرعة القصوى 125 ميل / ساعة

أقرب السيارات شبهاً

تعبتر السيارة ” شيفروليه كروز 2015 Chevrolet Cruze ” من اهم السيارات المنافسة فهى تتشابهه في الحجم و هى متوفرة بمحرك سعة 1.4 لتر و عدد 4 اسطوانات وبقوة 138 حصان 

20:36:02 - 2017-03-30