فرنسا تخطط لتمويل مصر بـ 63 قطار جديد للمترو في الخطين الثالث والرابع

لقاءات عديدة أجراها وزير النقل المصري في باريس بهدف تحديد نوعية وقدر التمويل الذي سيشارك به الجانب الفرنسي في المشروعات الجديدة للمترو وترام الاسكندرية .

 

 

اجتماع

في إطار الاستمرار في العمل في تطوير مشروع مترو الأنفاق في مراحله الجديدة ، جري اجتماع بين وزير النقل المصري , جلال سعيد في العاصمة الفرنسية باريس مع عدد من المسئولين في الوكالة الفرنسية للتنمية ، وتركز الاجتماع بصورة أساسية علي الدور والاسهام الخاص بالوكالة الفرنسية فيما يتعلق بمشروعات المرحلة الثالثة للخط الثالث من المترو التي تشمل العتبة امبابة الجيزة.

 

ترام الرمل

ويتوقع بدأ العمل في هذه المرحلة خلال الفترة المقبلة بعد أيام قليلة في ضوء قرب الانتهاء من الاجراءات التعاقدية وكل ما يتعلق بالتمويل. ولم تتوقف المباحثات حول مشروع المترو فقط ، بل امتدت مع الجانب الفرنسي لتمويل مشروع تطوير ترام الرمل في محافظة الإسكندرية ، وستقوم الوكالة باستعراض الملامح النهائية لهذا المشروع في نوفمبر لتحديد تقديم التمويل له .  

 

63 قطار

وكان سعيد قد التقي ماتياس فيكل , وزير التجارة الخارجية الفرنسي واستعرض معه الشروط التمويلية التي قدمت من قبل مؤسسات التمويل الفرنسية والتي سيكون لها دور كبير في تمويل 63 قطار جديد للمترو سيتم استخدامها في الخط الثالث وسيبدأ تقديمها بقرب انتهاء أعمال المرحلة الثالثة والرابعة لهذا المشروع في نهاية عام 2019 .

12:59:29 - 2016-10-18