فتح جزئي لكوبري طرة وتجربة أحمال علي كوبري تقاطع شبرا بنها والاقليمي

شغل كوبري شمال طرة الكثير من المرتبطين بالمرور في مناطق المعادي والاوتوستراد بعد غلق الكوبري بسبب مشكلات في أحد الفواصل. 

تركيب دعامات لكوبري شمال طرة وفتح الحارة اليسري من جديد

أعلنت الادارة العامة للمرور في القاهرة عن قيام باعادة افتتاح الحارة اليسري في كوبري شمال طرة وذلك بعد تعطلها لفترة من الوقت عن العمل بسبب كسر في أحد الفواصل ، وقال المرور أن أعمال التدعيم تمت وتم تركيب دعامات خاصة للكوبري مما جعله صالح لعودة العمل من جديد . وتقوم هذه الحارة اليسري في الكوبري بتيسير مرور السيارات القادمة من كورنيش المعادي الي الأوتوستراد . 

 

خطورة كسر فاصل كوبري شمال طرة أدت لغلقه حتي انتهاء الاصلاحات

وكان الكوبري قد تم اغلاقه في الفترة من الخميس الماضي حتي الساعات الأخيرة نتيجة لعمليات تركيب الدعامات بالكوبري بسبب الخطورة التي كانت محتملة بسبب كسر أحد الفواصل . 

تجربة مجموعة أحمال علي كوبري تقاطع طريق شبرا بنها الحر مع الطريق الدائري الإقليمي 

ومن جانب آخر أعلنت وزارة النقل عن تعاون الهيئة العامة للطرق والكباري مع هندسة القاهرة لعمل تجارب للتحميل  على واحد من الكباري الخاصة بالطريق الدائري الاقليمي وبالتحديد كوبري تقاطع طريق شبرا بنها الحر مع الطريق الدائري الإقليمي . وتمت عمليات التحميل في أماكن ومواقع متعددة من الكوبري خاصة الباكيات المعدنية والخرسانية وفي المنازل والمطالع للتحقق من قدرة الكوبري وسلامته. 

 

كوبري تقاطع طريق شبرا بنها الحر مع الدائري الإقليمي بطول 200 متر و15 ألف متر خرسانة

وذكرت النقل أن الكوبري استخدم في تأسيسه 15 الف متر خرسانة مكعب بجانب 5000 طن جديد كما يبلغ طول الكوبري 200 متر ويبلغ عرضه 45 متر.

15:13:26 - 2017-04-30