علي عكس مصر : أسعار السيارات المستعملة تنخفض لأول مرة في أمريكا في 2023

انخفضت أسعار السيارات المستعملة عن السابق للمرة الأولى في عام 2023 في الولايات المتحدة والسيارات الفاخرة تمثل أكبر قيمة تراجع بينما في مصر لايزال المستعمل يواصل ذروة الارتفاع في الأسعار.

تكيف سوق المستعمل في أمريكا مع التضخم

تتجه أسعار السيارات المستعملة إلى الانخفاض حيث يستمر السوق في التكيف بعد ذروة التضخم التي شوهدت خلال الوباء. ووفقًا لأحدث تقرير من Manheim Consulting ، الذي يتتبع معاملات السيارات المستعملة بالجملة ، انخفض متوسط سعر السيارات المستعملة في الولايات المتحدة في أبريل بنسبة 3 بالمائة على أساس شهري و 4.4 بالمائة على أساس سنوي.

 

الشهر الثامن على التوالي لانخفاض أسعار السيارات المستعملة في أمريكا

وتشير بيانات شهر أبريل إلى أنها المرة الأولى في عام 2023 التي يلاحظ فيها المؤشر انخفاضًا في أسعار السيارات المستعملة. لكن الانخفاض على أساس سنوي يشير إلى انخفاض أوسع في أسعار السيارات المستعملة ، مع تسجيل الشهر الماضي الشهر الثامن على التوالي للانخفاضات على أساس سنوي.

 

انخفاض سوق المستعمل في 2020-2022 مقارنة ب2017-2019

وارتفع الطلب على السيارات الجديدة والمستعملة في ذروة الوباء حيث عانى صانعو السيارات من مشاكل في سلسلة التوريد مما أدى إلى اختناق عمليات تسليم السيارات الجديدة. في المجموع ، باع صانعو السيارات 8.1 مليون سيارة أقل في الفترة 2020-2022 مقارنة بالفترة 2017-2019. هذا الاختلاف الكبير يعني أن عددًا أقل من السيارات انتهى به المطاف في السوق المستعملة.

 

انخفاض أسعار المستعمل الفاخر في الولايات المتحدة بصورة أكبر من باقي السوق

ولكن مع استمرار العالم وصناعة السيارات في الوقوف على قدميها ، عاد الطلب على السيارات المستعملة إلى طبيعته. وشهدت السيارات الفاخرة الجزء الأكبر من الانخفاض ، حيث شهد القطاع انخفاضًا في قيم المعاملات بنسبة 9 في المائة. وفي الوقت نفسه ، بدت شاحنات البيك أب الأكثر مقاومة ، حيث تمسكت بقيمتها وانخفضت بنسبة 0.2 بالمائة فقط على أساس سنوي.

 

توقعات باستمرار انخفاض أسعار المستعمل في أمريكا

ومن المرجح أن تستمر أسعار السيارات المستعملة في الانخفاض ، وفقًا لكريس فراي ، مدير الإحصاءات الاقتصادية والصناعية لشركة Cox Automotive. وخلال الأزمة المالية ، شهدنا 16 شهرًا من الانخفاضات السنوية ، بمتوسط 5.8٪. على الرغم من أنني لا أتوقع تراجع ضخم ،ولكن بدأنا بالتأكيد ثانية في الانخفاضات وبسرعة أكبر سرعة . 

 

18:59:15 - 2023-05-14