على عكس الشائع . . الغاز الطبيعي يزيد عمر المحرك !!

الشائعات العديدة حسب متخصصين في شركة غازتك والتي تخص الغاز الطبيعي في السيارات غير حقيقية حيث أن الغاز يزيد أعمار المحركات ولا يقللها.

غازتك تؤكد ان الغاز الطبيعي له دور في زيادة عمر المحركات

يستمر الاهتمام في الفترة الأخيرة باستخدام الغاز الطبيعي في السيارات في مصر ، بين دعوات للترويج له من قبل الحكومة لتقليل الدعم على الوقود التقليدي, وقال رئيس شركة غازتك التي تعتبر أكبر شركة في مجال تحويل وامداد السيارات بالغاز في مصر حالياً ، عبدالفتاح عرفات أن القيام بتحويل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من العمل بالوقود التقليدي يزيد من عمر محرك السيارة. 

 

الغاز الطبيعي لا يضر محركات السيارات

وأكد أن هناك شائعات عديدة منتشرة بخصوص أضرار الغاز الطبيعي على محركات السيارات وأوضح أنها شائعات غير حقيقية لأن الغاز لا يضر بالمحركات ولكنه بالعكس من ذلك يحافظ على مكوناتها وأجزائها الداخلية بسبب أنه غاز جاف وليس سائل وبالتالي لا يحتاج المحرك للتزييت.  

 

انخفاض نسبة الكربون في الغاز الطبيعي للسيارات تطيل عمر المحرك 

وأكد من جانب آخر أن النسب الموجودة في الغاز الطبيعي الكربون الضار بالبيئة قليلة للغاية وهو أمر له انعكاس كذلك في زيادة عمر المحرك بجانب حمايته للبيئة من التلوث. وأشار الي أن محركات السيارات الجديدة مجهزة بحيث تعمل بأنواع بنزين أعلى بدون رصاص وبالتالي استخدام الغاز الطبيعي فيها مناسب بدون مشكلات.

17:06:10 - 2019-02-28