علماء مصر في الخارج يشاركون بخبراتهم في توطين صناعة السيارات بمصر

دور وزارة الهجرة في ندوة مصر تستطيع المتعلقة بصناعة السيارات كان من خلال تواجد عدد من علماء مصر في الخارج في الندوة. 

وزيرة الهجرة تؤكد على اهتمام الدولة بصناعة السيارات

قالت وزيرة الهجرة في مصر ، السفيرة نبيلة مكرم خلال ندوة مصر تستطيع الافتراضية التي ركزت على صناعة السيارات في مصر وتوطينها أن الدولة ممثلة في الرئاسة لديها اهتمام كبير بصناعة السيارات في مصر وتوطين هذه الصناعة في مصر خاصة في ظل تركيز الرئيس السيسي على مجال توطين صناعة السيارات في مصر وبالتحديد السيارات الكهربائية .

 

الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج في صناعة السيارات ضرورية

وطالبت بضرورة الاستفادة من الخبرات الخاصة بالمصريين في الخارج في مجال صناعة السيارات وتحديداً صناعة السيارات الكهربائية مؤكدة أن مثل هذه الندوات لها دور في الاستفادة من هذه الخبرات. وقالت أن الوزارة تواصلت مع علماء مصريين مثل هدي المراغي ووجيه المراغي للاستفادة من خبراتهم في ما يتعلق بالصناعة من أجل دمج هذه الخبرات في قطاع صناعة السيارات. 

 

مشاركة علماء مصريون في الخارج في ندوة لصناعة السيارات

وجاء العلماء المشاركون في الندوة من كندا أ.د. هدى المراغي المدير المؤسس لمركز أنظمة التصنيع الذكية (IMS) بجامعة وندسور، وأ.د. وجيه المراغي ممثل مصر بأكاديمية هندسة الإنتاج وعضو تحالف الثورة الصناعية الرابعة، ومن رومانيا د. أحمد أبو النصر خبير إدارة الشركات الصناعية الكبرى وتطوير أدائها ومنتجاتها، ومن اليابان د. عبد الرحمن أبو العلا مهندس البرمجيات، ومن ألمانيا المهندس مينا قلدس خبير صناعة السيارات بالشركات العالمية.

 

11:03:57 - 2020-12-21