عضو شعبة السيارات : أسعار السيارات الجديدة سترتفع أكثر وانخفاض الدولار غير مؤثر

لماذا تستمر أسعار السيارات الجديدة في الارتفاع ؟ يجيب عن ذلك عضو شعبة السيارات منتصر زيتون ويؤكد أن السبب عدم توفر المعروض وانخفاض الدولار ليس له تأثير لعدم وجود استيراد من الأساس. 

انخفاض الدولار الأخير ليس له تأثير في سوق السيارات 

صرح منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ"هتلاقي" أن سعر الدولار لم يهبط في السوق الموازي للرقم المؤثر في قطاع السيارات . وقال أن سعر الدولار وصل الي 39.5 جنيه وانخفاض في الفترة الأخيرة ما بين 38 و39 جنيه وهذا الرقم ليس له تأثير كبير في سوق السيارات لأنه لا يوجد من الأساس تنفيذ بهذه الأرقام وفي نفس الوقت لا يوجد من الأساس استيراد للسيارات الجديدة .

 

توفر المعروض أساس انخفاض الأسعار

وأكد أن ما يساهم في انخفاض سعر السيارات الجديدة يتمثل في توفر المعروض من السيارات والمخزون بكميات وفيرة ولكن الوضع في سوق السيارات عكس ذلك حيث أن المخزون المتوفر قليل ويقل مع الوقت مع الاستهلاك منه في ظل عدم الاستيراد ودخول سيارات جديدة. 

 

من الصعب تخفيض أسعار السيارات الجديدة لأن التجار اشتروها بالأسعار المرتفعة

وأشار الي أن معارض السيارات اشترت السيارات بالأسعار المرتفعة ومن الصعب عليها البيع بأسعار أقل من الأسعار التي اشترت بها حتى لا تخسر وحتى في بعض الحالات يمكن تقبل الخسارة بالحصول على بديل لها في شيء آخر مثل أن أخسر في سيارة اليوم وأشتري مخزون غيرها بسعر أقل من السعر الذي اشتريت به أول مرة وبالتالي أعوض الخسارة بعد ذلك ولكن هذا لا يتواجد الآن فلا توجد بدائل لتعويض الخسائر لأن الأسعار ترتفع ولا تقل. 

 

سوق السيارات سيواجه مزيد من الارتفاعات في الأسعار

وقال : " للأسف السوق سيواجه مزيد من زيادات الأسعار وليس تخفيضات في ظل استمرار عدم استيراد سيارات جديدة. 

 

من يشتري السيارات الآن مضطر أو يستثمر أمواله فيها

ووضح أن من يشتري السيارات الآن يكن مضطر فقط للشراء بجانب دخول فئة من المشترين الجدد الراغبين في الاستثمار في السيارات مثل الاستثمار في الذهب والدولار حيث يتاجروا في السيارات أو على الأقل يحفظوا قيمة أموالهم في السيارات وفي النهاية الوضع العام ركود تضخمي مع قلة في المبيعات بشكل كبير. 

14:40:44 - 2023-05-21