عدد من أندر السيارات المستعملة في مصر 

هناك سيارات مستعملة كثيرة في مصر لم يكتب لها النجاح بصورة قوية مثل سيارات أخرى, وأسباب ذلك متنوعة وهنا نتعرف على عدد من هذه الطرازات الأقل توفراً في سوق المستعمل.

 

ترصد هتلاقي في التقرير التالي أقل السيارات المستعملة تواجداً في السوق المصري في الفترة الاخيرة. 

 

هيونداي أزيرا

وهي سيارة لاتزال تقدم عالمياً حتى الآن وأحد أسباب قلة انتشارها في مصر عدم تقديمها رسمياً من قبل الوكيل من جانب بالاضافة الي ارتفاع أسعارها من جانب آخر حيث تعتبر السيارة الرائدة السيدان في تشكيلة هيونداي. 

 

كيا أوبيروس :

سيارة سيدان شديدة الفخامة تعتبر بمثابة السيارات الرئاسية أو الدبلوماسية وظهرت لفترة محدودة في مصر وسبب عدم انتشارها أسعارها المرتفعة حيث قدمت في 2008 بمصر بمحرك 3800 سي سي كبير جداً وسعر باهظ يبلغ 410 ألف جنيه في هذا الوقت.

 

شيفروليه امبالا

وهي أحد سيارات شيفروليه القديمة التي ظهرت في فترة الثمانينيات ولم تنتشر في مصر بصورة كبيرة في ظل تواجد منافسين أقوياء وعددها محدود جداً في مصر. 

 

نيسان بلوبيرد :

نيسان بلوبيرد سيلفي قدمت في مصر بصورة رسمية ولكنها لم تلق نجاح كبير مثل صني وتيدا بسبب سعرها المرتفع وتصنيعها في الصين رغم أنه جيد وتصميمها الذي يراه البعض غير مناسب وقبل كل شيء عدم حصول السيارة على الدعاية الكافية. 

 

ألفاروميو ميتو:

سيارة هاتشباك من الفئة الفاخرة مرتفعة السعر تواجدت في مصر لفترة من الوقت قبل توقف تقديمها محلياً ثم عالمياً. تواجد السيارة ومبيعاتها في مصر كانت محدودة بسبب سعرها المرتفع من جانب وتفضيل الكثيرين من هواة هذه الفئة لسيارات أخرى من علامات أكثر شهرة مثل ميني أو فيات أكثر من ألفاروميو الأقل في إعادة البيع.

 

22:50:26 - 2022-12-22