عجز كبير في توفير اللوحات المعدنية للسيارات ومطالب بتصنيعها لدي المصانع الحربية

اللوحات المعدنية باتت مشكلة جديدة في مصر ، فتعويم الجنيه وارتفاع الدولار جعل أسعارها تقفز بجنون ، بينما بات الحل الوحيد هو تصنيعها في مصر. 

مشكلة كبيرة في توفير اللوحات المعدنية للسيارات بسبب الدولار

كانت اللوحات المعدنية للسيارات في الفترات السابقة عادية للغاية وتقليدية ، ولكن لمنع التزوير ورفع هذه اللوحات من مكانها وتغييرها تم استيراد خامات جديدة لتصنيع لوحات معدنية خاصة للسيارات سادت وانتشرت بالفعل خلال السنوات القليلة الماضية حتي اختفت اللوحات القديمة من أغلب السيارات . ولكن هذه اللوحات باتت مشكلة حالياً مع ارتفاع أسعار خاماتها بسبب ارتفاع سعر الدولار. 

 

مجلس النواب يطالب بتصنيع اللوحات المعدنية للسيارات في مصانع الانتاج الحربي

وهذا الأمر شكل صعوبة للاستيراد وأزمة في توفيرها للمواطنين ، مما جعل العمل يجري بلوحات قديمة حتي تحل الأزمة التي وصلت مؤخراً لمجلس النواب. وفي المجلس طالب بعض أعضاء لجنة النقل والمواصلات الذين يبحثون الأمر بتصنيع هذه اللوحات محلياً في مصر بخامات محلية من قبل القوات المسلحة أو المصانع الحربية علي وجه التحديد. 

 

توقف مصنع سك العملة عن تصنيع اللوحات المعدنية للسيارات

وأكدوا أن الأزمة لا يمكن حلها بالتفكير في احتمال نزول اسعار الخامات المستوردة بسبب ثبات الدولار علي أسعار مرتفعة مما يعني أن التصنيع المحلي هو الحل. ويذكر أن هذه اللوحات كانت تصنع بالخامات المستوردة في مصنع سك العملة.

16:23:03 - 2017-02-08