ضبط 60 سيارة مخالفة للانبعاثات ومشروع احلال للدراجات النارية 

استبدال للدراجات النارية القديمة في مصر بدراجات أحدث أقل تلويثاً للهواء في مشروع لوزارة البيئة. 

تنظيم حملة لفحص عوادم السيارات في مصر 

أكدت وزارة البيئة المصرية أنها نظمت على مدار الساعات القليلة الماضية حملة مكبرة تستهدف القيام بفحص عوادم السيارات في العديد من المحافظات المصرية ، وأشارت البيئة الي أنها قامت بتنظيم تلك الحملات بالتعاون مع الادارة العامة للمرور في مصر. وذكرت الوزارة أن الحملات تشمل كافة أنحاء الجمهورية وتستمر طوال العام لتحقيق نوع من الرقابة على السيارات المخالفة التي تتجاوز نسب الانبعاثات المسموح بها.

 

فحص 200 سيارة في مصر للتأكد من انبعاثاتها

والهدف من هذه الحملات تقليل نسب التلوث في الهواء في مصر وشملت الحملات التي جرت في القاهرة الكبرى والطرق السريعة في الفترة الأخيرة حالات لفحص عدد 200 سيارة مختلفة تتنوع بين سيارات البنزين ومركبات السولار، ونجحت الحملات في ضبط قرابة 60 سيارة ومركبة مخالفة لنسب العوادم وتم عمل تصالح في عدد 40 مخالفة بعد تصحيح قائدي السيارات لأوضاع سياراتهم.

 

احلال 250 دراجة نارية في مصر في مشروع لوزارة البيئة

وقالت وزيرة البيئة أنهم ينظمون برنامج في الفترة الحالية لتقليل انبعاثات الدراجات النارية من خلال مشروع لاحلال الدراجات النارية التي تعمل بمحرك ثنائي الأشواط بمحركات رباعية الأشواط وتوفير نظام دعم لأصحاب هذه الدراجات النارية مؤكدة أنه بالفعل تم احلال 250 دراجة نارية وتم تخريدهم بالفعل. 

 

15:53:29 - 2019-01-27