ضبط قرابة  7500 قطعة غيار مقلدة ومغشوشة في حملة محلات قطع الغيار

حملة جديدة علي محلات قطع الغيار أو قطع الموت تضبط آلاف القطع مجهولة المصدر والمقلدة التي يكون لها دور خطير في حياة سائقي السيارات.

 

 

مباحث التموين تشن حملة علي محلات قطع غيار السيارات في العجوزة والأزبكية

أعلنت الإدارة العامة لمباحث التموين عن قيامها بحملة كبيرة علي المحلات التي تقوم ببيع قطع غيار السيارات وخاصة في المناطق الشهيرة بهذه التجارة في الأزبكية والعجوزة. واكدت الادارة أنها ضبطت كميات كبيرة من قطع غيار السيارات ومنتجات الزيوت التي تحمل علامات شهيرة مثل هوندا وميتسوبيشي ولوكتيت وبندكس ، واكدت أن هذه العلامات مفترض تبعيتها لدول مثل الصين وايطاليا وكوريا.

 

ضبط كميات قطع غيار مجهولة المصدر بدون أوراق في محلات عديدة

ولكن الحملة لم تجد مع تجار هذه المنتجات أية شهادات منشأ أو مستندات ووثائق تحدد مصدرها أو كيفية شرائها قبل بيعها للمواطنين مما يجعل الأمر مفتوحاً للغش والحصول علي مكاسب كبيرة من بضائع مقلدة علي أنها بضائع أصلية بعلامات وماركات شهيرة بدون وجه حق. 

 

مصادرة 7400 قطعة غيار مغشوشة ومجهولة المصدر في مصر

وتم خلال الحملة مصادرة أكثر من 7400 قطعة غيار من هذه النوعية مجهولة المصدر تشمل بوجيهات وفلاتر وطلمبات بنزين وسيور وكلها مقلدة أو مغشوشة من علامات ميتسوبيشي وهوندا ، كما تم ضبط 7000 متر سلك كهرباء وعدد كبير من علب زيوت السيارات المقلدة بواقع 450 علبة من علامات بندكس ولوكتيت. 

16:12:32 - 2017-02-12