ضبط سيارات ليبية مهربة في مصر بقيمة 5.5 مليون جنيه ومزاد قريب عليها

بعد تهريب أعداد كبيرة من السيارات الليبية في مصر ، نجحت السلطات في ضبط مجموعة بقيمة 5.5 مليون جنيه أخيراً من هذه السيارات في مناطق مختلفة .

أماكن السيارات

أعلنت هيئة الرقابة الادارية عن اكتشافها أخيراً أماكن بعض السيارات الليبية التي تم تهريبها لمصر في الفترات السابقة ، واكدت أنها حصلت علي معلومات تفيد بقيام مجموعة من التجار بالحصول علي هذه السيارات واخفائها وعرضها للبيع في مصر رغم أنها متهربة من الرسوم والضرائب الجمركية. وقامت الرقابة بتحريات مكثفة للتوصل لأماكن هذه السيارات المهربة بالفعل.

 

التجمع والوارق

ونجحت بالتعاون مع سلطات مكافحة التهرب الجمركي في مصلحة الجمارك في كشف ملاك وأماكن السيارات ، إذ قامت القوات الأمنية بمهاجمة بعض الأماكن واكتشفت فيها السيارات المهربة ومنها فيلا في التجمع الخامس كانت مقر لعدد من هذه السيارات بجانب العثور علي سيارات أخري في شارع فيصل والوراق ، وقالت الرقابة أن اجمالي قيمة السيارات المضبوطة تبلغ 5.5 مليون جنيه.

 

14 ألف سيارة

وتم ايداع السيارات حالياً في مخازن مصلحة الجمارك وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الأمر ، فيما قام مالك هذه السيارات بالتنازل عنها للدولة وسيتم بيعها في مزاد علني في وقت قريب . وكانت السلطات المصرية قد فتحت الباب مؤخراً لدخول السيارات الليبية من جديد لمصر بعد غلقه لفترة طويلة بسبب وجود ديون كبيرة علي الجانب الليبي نتيجة تهريب 14 ألف سيارة ليبية لمصر وعدم خروجها مرة أخري. 

13:26:51 - 2016-11-14