صناعة السيارات في مصر تدخل في دائرة الضوء في الاعلام

التركيز في الفترة السابقة على صناعة السيارات في مصر والاهتمام بها جعل الاعلام يقوم باصدار العديد من التقارير عن هذه الصناعة في السوق المحلي.

اعلامية مصرية تبرز تطور صناعة السيارات في مصر

صناعة السيارات في السوق المصري باتت مركز اهتمام كبير لكل الفئات في السوق وبات الاعلام في الفترة الأخيرة يركز على صناعة السيارات كركيزة للتطور الصناعي في السوق المحلي, ومن بين أخر ما تم تناوله في وسائل الاعلام ما اعلنت عنه اعلامية في التلفزيون المصري وهي نيفين منصور التي قالت ان مصر سترحب بمزيد من مبيعات السيارات في مصر في ظل تطور صناعة السيارات المحلية. 

 

وزارة الصناعة تقوم بدور كبير في تطوير صناعة السيارات في مصر

وأكدت أن مصر تنتظرها صورة مشرقة في مجال صناعة السيارات وكذلك الصناعات المغذية للسيارات وأكدت ان وزارة التجارة والصناعة في مصر تقوم بدور كبير في محاولة تطوير صناعة السيارات المحلية رغم العديد من التحديات التي تواجهها في ذلك. 

 

الحلم المصري الأكبر تصنيع سيارات مصرية خالصة

وذكرت أن الحلم المصري الأكبر في هذا القطاع تصنيع سيارة مصرية خالصة بمواصفات محلية 100% وهو ما دفع الحكومة المصرية للخروج بفكرة استراتيجية السيارات التي تهدف لتطوير صناعة السيارات وهذه الاستراتيجية تواجه مشكلات ورفض من قبل العديد من شركات السيارات التي تقوم بالاستيراد بجانب رفض لها من قبل البعض في البرلمان وان كان العمل جاري على تطويرها واعادة دراستها. 

 

3 مليار دولار قيمة السيارات في مصر سنوياً

وذكرت ان مصر بها قرابة 17 مصنع يقوم بعملية تجميع السيارات في السوق المحلي وأن الاعتماد بصورة أكبر على الاستيراد للمكونات لهذه السيارات من خارج مصر فيما تستورد مصر سيارات بقيمة سنوية تقترب من 3 مليار دولار. 

14:55:25 - 2018-06-06