صناعة السيارات أحد فرص التعاون بين مصر والهند

رؤية واضحة لجذب المزيد من الاستثمار وتعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة بالدولة في اطار الاجتماع مع محلس الأعمال المصري الهندي.

لقاء بين وزير الاستثمار والجانب الهندي بمصر

أكد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أن الحكومة تشهد تغيرا إيجابيا يهدف إلى دعم الاستثمار من أجل التصدير . وقال أن الدولة أعلنت رؤية واضحة لجذب المزيد من الاستثمارات عن طريق تسهيل العملية الاستثمارية فضلا عن وجود سياسات مالية قوية وكذلك تعظيم الاستفادة من الأصول الموجودة بالدولة. وجاء ذلك خلال لقاءه، بأعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي .

 

زيادة التبادل التجاري بين مصر والهند

وخلال الاجتماع استعرض أعضاء المجلس حجم تبادل زيارات الوفود الرسمية من الجانبين لمصر والهند، والتي أسفرت عن زيادة التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى توسع عدد من الشركات الهندية الموجودة في مصر في مشروعاتها في عدد من القطاعات الهامة وكذلك اعتزام دخول عدد من الشركات الهندية إلى السوق المصري في العديد من المجالات الحيوية مثل الطاقة الجديدة والهيدروجين الأخضر والصناعات الهندسية .

 

صناعات السيارات ضمن الصناعات المعروضة على الهند للتعاون

وتناول أعضاء المجلس المصري الهندي مجموعة من القطاعات الصناعية الهامة في مصر مثل الصناعات الكيماوية والأسمدة والصناعات الدوائية وكذلك صناعات الجلود والزجاج والسيارات والصناعات القائمة على الزراعة، وتحدثوا عن أبرز التحديات التي تواجهها فضلا عن أهمية زيادة عدد المعاهد المهنية لتدريب العمالة المصرية المطلوبة للصناعات خاصة الهندسية والإلكترونية. 

 

17:01:59 - 2024-07-23