شكاوي من زيوت السيارات المستوردة تعجل بمراقبتها قبل دخولها البلاد

زيوت السيارات المستوردة من الخارج لها مخاطر عديدة علي السائقين في حال كانت زيوت رديئة الصنع بما في ذلك امكانية تعريضها حياة المواطنين للخطر.

مطالب بمراقبة زيوت السيارات القادمة من الخارج للتأكد من سلامتها

تعتبر زيوت السيارات من بين أهم الوسائل التي تستخدم في السيارات والتي يجب أن تكون أصلية وبحالة جيدة حتي لا تضر السيارات بصورة خطيرة ، وبهذا الخصوص ذكر أحمد عفيفي ، عضو بغرفة الصناعات البترولية في اتحاد الصناعات المصرية، ضرورة ان تقوم الحكومة بفحص الزيوت والشحوم الخاصة بالسيارات التي يتم استيرادها من الخارج قبل دخولها البلاد للتأكد من سلامتها وجودتها.

 

دخول زيوت سيارات سيئة الصنع لها مخاطر علي السائقين

وطالب بضرورة مراقبة هذه الزيوت من خلال الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة البترول ، وأكد أن هذا يأتي بسبب دخول زيوت سيئة الصنع وغير جيدة لأنها تضر بالصناعة المحلية وتعرض السائقين للخطر مع اعتبارها وسيلة لتهديد الشركات المصنعة في مصر. وأكد علي أن الجمارك طالبت هيئة البترول بضرورة مراقبتها للزيوت المستوردة من الخارج. 

 

شكاوي عديدة من زيوت السيارات الرديئة الخطيرة علي المواطنين

ويأتي ذلك بعد ورود شكاوي عديدة لمجلس الوزراء ووزارات المالية والصناعة والبترول بخصوص زيوت وشحوم وزيوت الفرامل المعبأة الرديئة، التي تدخل مصر بدون موافقة هيئة البترول. وهذه الزيوت لها مخاطر كبيرة علي محركات السيارات في مصر والمعدات، بجانب تعريضها حياة المواطنين للخطر نتيجة حوادث الطرق . 

20:57:10 - 2017-04-10