شعبة السيارات تؤكد تكدس الموانيء بالسيارات الأوروبية

عدد كبير من السيارات الأوروبية ظل في الموانيء المصرية لفترة طويلة في انتظار يناير لالغاء الجمارك بشكل كامل. 

سيارات من مرسيدس وBMW وفولفو وغيرها في الموانيء منذ فترة تنتظر الغاء الجمارك

قالت شعبة السيارات في مصر أن هناك الكثير من شركات السيارات الأوروبية التي يوجد لديها مخزون متكدس في الموانيء المصرية حيث فضلت الشركات عدم الافراج عن تلك السيارات الا بعد الغاء الجمارك عليها في يناير الجاري وقالت الشعبة أن هذه السيارات تشمل موديلات من مرسيدس وBMW وفولفو وفولكس فاجن ورينو وبيجو وفيات وأودي وسيات وسيتروين بجانب سيارات من كوريا واليابان تصنع في أوروبا. 

 

شعبة السيارات تؤكد أن انخفاض اسعار الاوروبي لن يشعر به الناس

وحول انخفاض أسعار تلك السيارات بعد الغاء الجمارك عنها قالت الشعبة أن هذا الأمر لن يحدث والتخفيضات التي ستجري لن يشعر بها المواطن ولن يحقق أي استفادة منها. واشارت الشعبة الي أن الغاء الجمارك يتم بالتدريج منذ 9 سنوات ولم يشعر المواطن بتغيير في الاسعار رغم انخفاضها بصورة سنوية والسبب في ذلك أن أسعار تلك السيارات ترتفع في الاساس في دولها الأم كل عام بجانب ارتفاع التضخم في مصر. 

 

السيارات الأوروبية تمثل 10% فقط من مبيعات السيارات في مصر

وقالت أن الكل في حالة ترقب لاعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك وهو ما جعل سوق السيارات يعاني بشكل كبير في مبيعاته بسبب توقف الشراء فيما قالت الشعبة أن السيارات الأوروبية لا تمثل الي 10% من مبيعات السوق المصري وبالتالي توقف حركة السوق بشكل كامل بسببها أمر غير طبيعي. 

16:57:44 - 2019-01-01