شركة فرنسية تعرض تقديم 64 قطار لمترو الأنفاق بتمويل ميسر 

في ضوء التسارع للعمل في المراحل الجديدة من مشروع مترو الأنفاق ، تجري اجتماعات مكثفة في الفترة الأخيرة بين وزارة النقل وأطراف عديدة للوقوف علي أهم العرض التي تناسب الوضع المصري والحالة الراهنة.

عروض فرنسية لمترو الأنفاق في اجتماع مصري فرنسي

يستمر العمل في وزارة النقل علي العثور علي أفضل الحلول الخاصة بمشروع مترو الانفاق وأفضل العروض للمراحل الجديدة من المترو ، وآخر هذه العروض تأتي من الجانب الفرنسي ، وتم مناقشتها اليوم في اجتماع جري بين وزير النقل المصري جلال سعيد وجان مارى لوجان ، وزير الدولة الفرنسي للتنمية ، ولم تتوقف العروض الفرنسية علي توفير قطارات الخط الثالث للمترو فقط ، بل امتدت لتطوير ترام الاسكندرية.

 

ألستوم الفرنسية تعرض علي مصر توريد 64 قطار للمترو 

ومثلت شركة ألستوم العرض المقدم من فرنسا ، إذ عرضت توريد وتصنيع 64 قطار للخط الثالث للمترو الانفاق ، وسيتم ذلك التوريد عبر تقديم قرض تجاري من الشركة يدعمه قرض آخر بشروط ميسرة من الجانب الفرنسي . وتجري وزارة النقل دراساتها حالياً علي العرض الفرنسي من الجانب المالي بالتعاون مع استشاري عالمي وبمعاونة الهيئة القومية للأنفاق . 

 

فرنسا تعرض تمويل تطوير ترام الاسكندرية

وذكر الوزير انه سيتم اجراء مناقصة بشكل غاية في الشفافية لأن هدفهم الوحيد تحقيق مصلحة البلاد، وتطرقت المناقشات لمشروع تطوير ترام الاسكندرية ،وهو المشروع الذي قدم فيه الجانب الفرنسي دراسة وعرض كذلك لتمويله .  

16:53:37 - 2016-12-27