شركة دايون الصينية تنوي تصنيع سيارات ملاكي عادية وكهربائية بمصر

شركة صينية جديدة تدرس التصنيع للمركبات خاصة الملاكي بمصر بجانب الدراجات النارية والنقل وهي دايون.

لقاء مصري مع مسئولي شركة دايون الصينية

تستمر محاولة مصر لجذب مزيد من شركات السيارات للتصنيع في السوق المحلي , وقد التقي في إطار ذلك رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وليد جمال الدين مع يوان ووشين رئيس شركة دايون جوانزوا لصناعة السيارات في حضور ممثلي تيدا مصر. واستهدف اللقاء مناقشة خطط شركة دايون للتوسع في تصنيع المركبات بمصر سواء مركبات بمحركات تقليدية تستخدم الوقود الأحفوري أو مركبات صديقة للبيئة وكهربائية .

 

دايون تدرس تصنيع ملاكي ونقل ودراجات بمصر

وتتضمن المناقشات الدراجات النارية وسيارات الملاكي والنقل الخفيف بجانب الشاحنات سواء متوسطة أو ثقيلة. وتناول رئيس شركة دايون الموقف الحالي للشركة، وبحث خطط توسعات الشركة عبر إنشاء خطوط إنتاج جديدة بهدف تعميق صناعة السيارات وزيادة المكون المحلي، وإنتاج المكونات، وقطع الغيار.

 

سيارات ملاكي كهربائية تنوي دايون تصنيعها بمصر

كما تناول اللقاء العديد من النماذج التي تنوي الشركة تصنيعها مثل سيارات الملاكي الكهربائية والشاحنات الكبيرة والمتوسطة خاصة التي تستخدم في مجالات المقاولات والإنشاءات، بالإضافة لوسائل النقل الخفيف.

 

رئيس دايون يؤكد أن السوق المصري مبشر

وقال رئيس شركة دايون أنهم يسعون للتوسع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ظل دعم الحكومة المصرية للمستثمرين مع تأكيده أن السوق المصري قوي ومبشر مع تواجد اتفاقيات تجارية تمكن من التصدير من مصر لأسواق عديدة مع موقع مصر الذي يسهل عليها التصدير لأي مكان. 

 

11:22:20 - 2024-09-25