شركات أوروبية في صناعة السيارات تسعي للتعاون مع مصر

الاهتمام المتزايد بصناعة السيارات في مصر فتح الباب أمام شركات سيارات أوروبية تسعي للدخول في شراكات مع الجانب المصري في مجالات السيارات. 

تعديلات جمركية في مصر تستهدف تشجيع صناعة السيارات

في ظل الاهتمام الكبير بمجال صناعة السيارات في مصر وصدور تعديلات في الفئات الجمركية في الفترة الأخيرة تستهدف زيادة المكون المحلي في صناعة السيارات وباقي الصناعات في مصر, بدأت شركات أوروبية بمخاطبة الجانب المصري في الفترة السابقة لمعرفة امكانيات التعاون مع مصر في مجال صناعة السيارات.

 

شركات أوروبية تتواصل مع مصر للتعاون في انتاج السيارات

وقال المجلس التصديري للصناعات الهندسية علي لسان رئيسه شريف الصياد, أن شركات سيارات عالمية خاصة من أوروبا تواصل مع الجانب المصري للتعرف على قدرات الصناعة المصرية وكيف يمكن أن يتم التعاون بين الجانبين في مجال صناعة السيارات وأشار الي أن الشركات التي تواصلت مع مصر شركات دولية. وياتي ذلك في ظل اهتمام مصر بمجال صناعة السيارات وسعيها لتحويل اسطول النقل الجماعي والتاكسي للعمل بالغاز الطبيعي.

 

دول أوروبية تسعي لاستيراد مكونات انتاج السيارات من مصر

وأشار الي أن الدول الأوروبية تسعي كذلك الي استيراد مكونات انتاج السيارات من دول خارج الصين حيث أن الصين كانت المورد الرئيسي للمصانع الأوروبية ولكن في ظل أزمة كورونا وتوقف التصدير تبحث المصانع الأوروبية عن توسيع قاعدة استيراد المكونات لتشمل دول متنوعة حتى لا يحدث لها غلق للمصانع في ظل أي أزمات جديدة في الصين وربما تكون مصر وبعض دول شمال افريقيا من الدول المستهدف من المصانع الأوروبية لتصدير مكونات انتاج السيارات. 

 

16:09:30 - 2020-09-21