سيارات الأجرة القديمة في قانون المرور الجديد تستبدل بعد 20 عام

كما قضي قانون المرور الجديد علي سيارات النقل الجماعي القديمة سيقضي كذلك على سيارات الأجرة القديمة لتحل محلها سيارات جديدة.

 

 

قانون المرور الجديد يمنع السيارات الأجرة القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عام

تستمر التوضيحات بخصوص قانون المرور بسبب الجدل الكبير الدائر حوله وآخرها ما أعلنه خبراء في المرور بخصوص تعامل قانون المرور الجديد مع السيارات الأجرة القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عام وهو أمر مشابه لما عرضناه في الخبر السابق بخصوص تعامل قانون المرور الجديد مع سيارات النقل الجماعي.

 

استبدال سيارات الأجرة القديمة ووضع نظام تقسيط ميسر للسيارات الجديدة

وذكر الخبراء أن سيارات الأجرة التي ترجع لموديلات ما قبل 20 سنة لن يتم السماح بالتعامل معها وترخيصها من جديد وسيتم تحديد مرور 20 سنة علي انتاجها بجانب سنة الصنع لهذه السيارات ومثل ما تم اعلانه مع مركبات النقل الجماعي فسيتم إنشاء صندوق تابع لوزارة المالية لتعويض ملاك هذه السيارات التي مر عليها أكثر من 20 عام حتى يستطيعوا أن يقوموا باستبدالها أو تقدم لهم مشروع  يقدم سيارات جديدة بنظام تقسيط ميسر بحيث لا يؤدى المشروع لأضرار بملاك هذه السيارات ويزيد الأعباء عليهم .

 

كلبشة السيارات ستختفي في قانون المرور الجديد

كما أكد خبراء المرور أن القانون الجديد لن يكون به نظم كلبشة السيارات المخالفة في التوقف والركن في الطرق بل سيتم رفعها على اوناش المرور مباشرة.  

15:24:29 - 2017-10-31