سر الزحام الكبير في سوق السيارات المستعملة بالقطامية

أثارت صور في وسائل التواصل الاجتماعي الجدل حول الزحام الكبير لدخول سوق السيارات المستعملة بالقطامية, ولكن الحقيقة كانت مختلفة. 

صور على وسائل التواصل الاجتماعي لزحام كبير في سوق المستعمل بالقطامية

انتشرت صور في الساعات الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر زحام كبير جداً في سوق السيارات المستعملة في القطامية. وجاءت الصور الغريبة في محاولة لاثبات حجم الاقبال الضخم على السوق وارتفاع معدل الحركة والبيع والشراء وهو أمر غريب في ظل الظروف الحالية لارتفاع أسعار السيارات المستعملة بصورة جنونية في مصر وصعوبة الشراء في ظل هذه الزيادات غير المعتادة. 

 

سبب ظهور حشود كبيرة تتدافع في سوق المستعمل

ويبدو أن الصور جاءت بشكل فيه محاولة للتضليل حيث أن الزحام الظاهر في الصور كما قال الكثير من رواد السوق جاء في لحظة خروج المصلين من صلاة الجمعة في المسجد المتواجد بالسوق حيث أن بوابة الخروج من المسجد والممر المؤدي للسوق منها ضيقة وبالتالي يحدث زحام مثل هذا كل جمعة لتجمع أغلب رواد السوق في المسجد في وقت واحد خلال صلاة الجمعة. 

زحام في سوق المستعمل ولكن الشراء ضعيف للغاية

وبغض النظر عن ذلك, فهناك بالفعل نسبة اقبال حقيقية على سوق السيارات المستعملة الجديد في القطامية ولكن أغلب التجار ورواد السوق يؤكدون أن الأمر لا يتعدي المشاهدة ونسبة تنفيذ طلبات الشراء قليلة للغاية حيث أن المعروض كثير والشراء قليل بسبب الأسعار المرتفعة للغاية التي تصعب من مهمة شراء سيارة مستعملة في الوقت الحالي. 

 

12:26:39 - 2023-05-20