سباق بين السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في مصر في مارس المقبل

بعد تنظيم منتجع سومة باي لسباق السيارات الهجينة في 2016 ، جاء الدور في 2017 علي سيارات الطاقة الشمسية.

2800 كم بالسيارات الشمسية من الغردقة للأهرام في 16 مارس المقبل

لأول مرة في مصر ينظم حدث لسباقات السيارات الشمسية ، والحدث الفريد من نوعه الذي يتميز بكونه مسابقة دولية سينطلقي في شهر مارس المقبل وتحديدا في يوم 16 ويستمر السباق حتي يوم 22 مارس. وستجري المسابقة في سومة باي بالغردقة في نقطة البداية وتواصل مسيرة طويلة حتي الأهرامات في الجيزة لتقطع مسافة 2800 كم علي الطرق المصرية .

 

سباق للسيارات الشمسية في مصر تشارك فيه 12 فرقة من العالم

ولن تتجه السيارات المشاركة من الغردقة للأهرامات مباشرة ، بل ستقطع عدد من الطرق الرئيسية في مصر وصولاً لمحافظات الصعيد حتي تنتهي في الجيزة. ويهدف الحدث بصورة كبيرة لتوفير جاذبية سياحية خاصة أن الحدث دولي وتشارك فيه 12 فرقة مختلفة من جامعات العالم. ومن أهم الفرق المشاركة فريق نيون الاسترالي وفرق من اليابان وفرنسا وكندا وايطاليا والهند والمغرب والامارات . 

 

الجذب السياحي أحد أسباب سباق سيارات الطاقة الشمسية في مصر

ومن المنتظر أن تشهد الفعاليات كذلك تقديم التدريب لطلاب الجامعات المصرية علي هذه التكنولوجيا الجديدة التي تتعلق بسيارات الطاقة الشمسية . واكد الدكتور عصام شرف أحد المنظمين للسباق أن المستقبل للطاقة المتجددة وبالتالي السيارات الشمسية جزء من هذه الطاقة وهذا المستقبل المنتظر بجانب كون الحدث وسيلة جذب سياحي مهمة. وكان نفس المكان قد شهد في 2016 تنظيم سباق للسيارات الهجينة وهذا العام تحول التوجه للسيارات الشمسية. 

15:46:34 - 2017-02-08