رئيس رابطة التجار : تحرير محضر للسيارات المتهالكة في الطرق ومهلة شهرين لأصحابها

من المنتظر اختفاء السيارات المتهالكة والقديمة المتروكة في الطرق في مصر خلال الفترة المقبلة مع تعديل قانون المرور. 

 

 

تعديل قانون المرور بخصوص السيارات المتهالكة تأخر

صرح أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أن تعديل قانون المرور تأخر لسنوات فيما يتعلق بالسيارات المتهالكة. وذكر أن هذه السيارات المتهالكة تعتبر سيارات خردة ويمكن أن تكون مرتع للمخدرات كما تعتبر تهديد أمني وتعطيل لحركة المرور بالاضافة الي كونها مكان لتجمع القمامة مما قد يؤدي الي حرائق.

 

البعض يركن سياراته في الطرق من أجل السفر ويوفر سعر الجراج

وقال أن أي دولة في العالم يوجد بها سيارة تركن لفترة طويلة يتم سحب السيارة ووضعها في مخزن للسيارات. مؤكداً ان هناك الآلاف من هذه السيارات في مصر. والكثير يقوم بركن سيارته في الشارع ويسافر الي خارج مصر حتى ذلك مع ماركات معروفة وشهيرة. ويقومون بذلك لتوفير قيمة الجراج بتركها في الشوارع لسنوات. 

 

تحرير محضر للسيارات المتهالكة

والتعديل الذي تم مهم للغاية جاء من خلال آلية تتم بالتعاون مع الأحياء, وهناك نمرة للسيارة ومرتبطة بمالك ولها ملف في المرور. ويتم اخطار صاحب السيارة خلال 48 ساعة من عمل المحضر للسيارة. ويتم التوصل لصاحب السيارة سواء من خلال نمرة السيارة أو من خلال رقم الشاسيه في حال لم يتوفر رقم للسيارة. ويتم تحرير محضر بالسيارة وشكلها ونوعها وموديلها ورقم الشاسيه والحالة التي عليها والفترة التي قضتها في نفس المكان وتصوير السيارة. 

 

مهلة شهرين للسيارات المتهالكة قبل بيعها في مزاد

ويتم اخطار مالك السيارة بكل الطرق المتاحة خلال 48 ساعة برفع السيارة وعمل محضر لها , ويأتي مالك السيارة خلال مهلة شهرين . ويمكن لمالك السيارة التنازل عن السيارة للمحافظة وبالتالي يكون الرفع ولنقل على حساب الدولة بدون غرامات . اما اذا لم يهتم صاحب السيارة يتم تحويل السيارة للبيع في مزاد تبعاً للمحافظة التابعة لها . كما يتم اخطاره كفرصة أخيرة قبل بيع السيارة بأيام قليلة. 

 

19:15:25 - 2021-09-09