رئيس الوزراء يسلم المواطنين سيارات الإحلال الجديدة

الدفعة الأولى من سيارات الاحلال في مصر يتم تسليمها للمواطنين خلال الساعات الأخيرة على يد رئيس الوزراء. 

 

 

تسليم أولي السيارات في مشروع الاحلال

قام مصطفي مدبولي ,رئيس مجلس الوزراء في مصر بتسليم أول دفعة من سيارات منظومة الاحلال في مصر للمتقدمين للحصول عليها في حفل كبير بحضور عدد من الوزراء في مصر ومنها وزير المالية ووزيرة الصناعة ووزير البترول والثروة المعدنية. 

 

الاحلال سيقلل من أعباء المواطنين في استبدال سياراتهم القديمة

وقال مدبولي خلال الاحتفال أن هذه المبادرة لها دور كبير في تقليل الأعباء المالية التي يتحملها المواطنون لشراء سيارات جديدة حيث توفر لهم مزايا مالية تشمل الحوافز وتسهيلات السداد التي لم تقدم من قبل حيث يتيح لهم ذلك استبدال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة مما يحقق لهم وفر كبير في تكاليف التشغيل والصيانة وتقليل استهلاك الوقود. 

 

الاحلال سيقلل الآثار السلبية على البيئة

كما وضح أن الاحلال سيساهم من جانب آخر في تقليل الآثار البيئية السلبية من خلال تقليل انبعاثات العوادم التي تنتج عن السيارات القديمة بفضل تركيب الغاز في السيارات الجديدة في الاحلال مما يقلل من الانبعاثات الصادرة عنها حيث تعمل بنظام البنزين والغاز معاً كما يقلل ذلك من مشكلات المرور بسبب أعطال السيارات القديمة التي تؤدي لمشاكل مرورية عديدة. 

 

حوافز السيارات في الاحلال تعتبر هي المقدم

وقال مدبولي أن كل مواطن يحصل على حوافز تصل الي 10% من قيمة السيارة للملاكي بحد أقصي 22 ألف جنيه , و٢٠٪ بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه للتاكسي، و25% بحد أقصي 65 ألف جنيه للميكروباص، حيث يقوم صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع بوزارة المالية بسداد قيمة الحافز للبنوك حيث يعتبر مقدم للسيارة.

 

08:54:43 - 2021-04-05