خبير يطالب بوضع أسعار استرشادية للسيارات بمصر

الركود الحالي في مبيعات السيارات بالسوق المحلي بسبب تضارب الأسعار وارتفاعها المبالغ فيه بالسابق وخبراء يطالبون بوضع حلول فعلية.

هناك حاجة لتقليل الفوضي في سوق السيارات بمصر

ذكرت تقارير نقلاً عن خبير في مجال السيارات بمصر وأحد الشعب أن هناك حاجة لتنظيم أسعار السيارات في مصر . وطالب بضرورة توفير نظام محدد ينظم سوق السيارات وأسعاره ويقلل من الفوضي الخاصة في الأسعار حيث أن الأسعار مختلفة من موزع لآخر ومن تاجر لتاجر بجانب ظاهرة الأوفربرايس التي انتشرت في الفترة الأخيرة ثم هدأت وبدأت في العودة من جديد.

 

أسعار السيارات المختلفة تسببت في ركود السوق

كما شدد على ضرورة تنشيط سوق السيارات في مصر بسبب الركود الحالي في المبيعات الناتج عن الزيادات السابقة في الأسعار بصورة مبالغ فيها وبسبب تواجد أسعار مختلفة للسيارة الواحدة بين التجار. وأشار الي ضرورة وضع أسعار استرشادية للسيارات يتم الاتفاق عليها بين وكلاء السيارات والمصنعين وتطبق بالنسبة للموزعين والتجار مثلما يحدث الأمر في بعض الأصناف مثل الحديد.

 

الأسعار للسيارات يجب أن تكون استرشادية وليست محددة من قبل التجار معاً

وشدد على أن الفكرة مجرد أسعار استرشادية وليس أسعار محددة بصورة رسمية لأن الاتفاق بين مختلف التجار على سعر موحد سيدفع لتدخل جهاز حماية المنافسة والاحتكار حيث سيعتبر ذلك نوع من الاحتكار وفرض سعر واحد في السوق بدلاً من التنافس بشكل حر. 

 

ضرورة مواجهة ظاهرة العميل التاجر

كما شدد على ضرورة مواجهة ظاهرة العميل التاجر الذي يعتبر شخص عادي قام بشراء بعض السيارات للمتاجرة فيها وهو ليس في الاساس تاجر سيارات حيث اشتري بأسعار منخفضة وباع السيارات بأسعار مرتفعة عندما ارتفعت الأسعار مما سبب مشكلات في السوق.

 

09:58:18 - 2024-06-04