خبير: من الصعب التنبؤ بموعد انخفاض أسعار السيارات المستعملة

لا يوجد ميعاد محدد حسب خبير عالمي لتوقع ميعاد لتراجع أسعار المستعمل عالمياً رغم تحديد البعض في السابق ديسمبر موعد لبدء التراجع.

صعوبة تحديد ميعاد لتراجع أسعار السيارات المستعملة

صرح إرني جارسيا، الرئيس التنفيذي لشركة Carvana، أنه من الصعب معرفة متى ستنخفض أسعار السيارات المستعملة، لكن الشركة تتوقع ذلك في النهاية. وقال أن التوقعات صعبة على الرغم من أن الشركة تبذل ما في وسعها لخفض التكاليف وجعل المركبات في متناول العملاء.

 

الوباء بداية نقطة مشكلة أسعار السيارات المستعملة

وقال جارسيا: "عندما ضرب الوباء وتضررت سلاسل التوريد، كان صعبا للغاية القدرة على تحمل التكاليف للسيارات المستعملة، وجعل من الصعب على الكثير من العملاء شراء السيارات". وأضاف: "لذلك نود أن تنخفض أسعار السيارات، ونتوقع ذلك مع مرور الوقت - أعتقد أنه من الصعب دائمًا التنبؤ بالتوقيت".

 

السيارات المستعملة الآن بمتوسط 25 ألف دولار بدلاً من 19.500 ألف دولار

وقال جارسيا "ليس هناك شك" في أن السيارات المستعملة باهظة الثمن. وقال إنه في عام 2019، كان متوسط عمر السيارة البالغ ثلاث سنوات يجعلها تباع بتكلفة 19500 دولار. أما الآن، فيبلغ متوسط عمر السيارة التي تنتجها الشركة 5.7 عامًا وتبلغ تكلفتها حوالي 25 ألف دولار.

 

محاولات تجار المستعمل في العالم لخفض التكاليف

وفي العام ونصف العام الماضيين، قام تجار السيارات المستعملة بخفض 1.2 مليار دولار من النفقات، بالإضافة إلى 250 مليون دولار من تكلفة البضائع المباعة، وفقًا لجارسيا. وأضاف: "إذا انخفضت أسعار الفائدة فسيكون ذلك أمرًا رائعًا أيضًا، ولكن من الواضح أن هذا بالتأكيد ليس شيئًا تحت سيطرتنا". "في هذه الأثناء، سنقوم فقط بخفض التكاليف، وسنواصل تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء. وأعتقد أن الباقي سيعتني بنفسه."

 

 

20:25:27 - 2023-11-11