خبير : منافسة قوية بين هيونداي توسان وكيا سبورتاج وMG  على صدارة السوق

التنافس بين هيونداي توسان وكيا سبورتاج عاد من جديد بعد بدء ظهور طرازات هيونداي توسان في الصورة بالسوق من جديد.

أهم الطرازات التي تحظي بطلب كبير في السوق المصري

كشف خبير بالسيارات وعضو في الشعبة العامة للسيارات أن هناك حالة اقبال كبيرة من المشترين في الفترة السابقة على شراء بعض الطرازات وبالتحديد الطرازات المتنافسة في فئة سيارات SUV وبالتحديد طرازات سيارات هيونداي توسان الجديدة وسيارات كيا سبورتاج الجديدة ، مؤكداً أن الاقبال كذلك يرتبط بشراء بعض الطرازات من شركات منافسة من الصين مثل طرازات سيارات MG التي عليها اهتمام كبير وتنافس بشدة في الفترة الأخيرة في الفئة المتوسطة السعر. 

 

التجار يراجعون الأسعار بصورة مستمرة

وذكر أن هناك مراجعة مستمرة من قبل التجار لأسعار السيارات في مصر بسبب التغييرات المستمرة التي تجعل الأسعار متذبذبة بشكل دائم موضحاً أن السبب في هذا التغير المستمر أسعار الدولار والعملات الأجنبية بالاضافة الي تكاليف تشغيل كل تاجر والتي تختلف حسب الحجم وعدد العاملين وغيرها من الأمور.

 

ثبات أسعار السيارات أو تراجعها مرتبط بالمعروض والعملة

ووضح أن حدوث ثبات في أسعار السيارات في الفترة الحالية يتطلب حدوث نشاط في المبيعات من خلال توفر معروض كافي من السيارات يلبي الطلب وبالتالي يؤدي ذلك لثبات في الأسعار واحتمال تراجع لو توفر معروض أكثر من الطلب. كما أكد أن ثبات الأسعار أو تراجعها مرتبط كذلك بمستوي الدولار وثباته في السوق أو تراجعه بجانب فتح باب الاستيراد مما يقلل من الرسوم والغرامات التي يتم دفعها في الموانيء.

 

 

10:32:52 - 2024-09-22