خبير: كل من يملك سيارة عليه الحفاظ عليها وعدم شراء جديدة حالياً !!

أسعار السيارات المرتفعة باستمرار تثير حالة جدل لا تتوقف عن الحال الذي وصلت له ومدى قدرة المشترين على استيعاب هذه الزيادات غير الطبيعية.

أزمة قطاع السيارات مستمرة في مصر بسبب الاستيراد

أكد خبير السيارات المصري خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات بمصر أن قطاع السيارات يعاني من أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب صعوبة استيراد السيارات نتيجة لعدم توفر الدولار وارتفاع أسعاره مقابل الجنيه المصري. وذكر أن الحرب في أوروبا بين روسيا وأوكرانيا تسبب في أزمة عالمية كبيرة بجانب ارتفاع أسعار الشحن وهي كلها أمور تسبب في ارتفاع جنوني لأسعار السيارات. 

 

شراء السيارات للضرورة فقط

وقال أن من الضروري على كل من يملك سيارة في مصر أن يحافظ على سيارته في الفترة الحالية ويقوم بصيانتها لتسعفه ولا يضطر للبحث في شراء سيارة جديدة . وأكد على ضرورة هذا الأمر في ظل ارتفاع أسعار السيارات من جانب وعدم توفرها من الأساس في جانب آخر . وأكد على أن شراء سيارة جديدة يجب أن يكون في حالة الضرورة القصوى فقط .

 

الانتاج المحلي سبيل لتخفيض أسعار السيارات وتوفيرها

ووضح أن ما يحدث تسبب في انخفاض حاد في المبيعات بأكثر من 75% في الربع الأول من 2023. وشدد على ضرورة الخروج من مثل هذه الأزمات بالاعتماد على السيارات المصنعة محلياً ومحاولة الوصول لاكتفاء ذاتي من انتاج السيارات بمصر بل والتصدير للخارج لزيادة الحصيلة من الدولارات في مصر مع ضرورة الوصول لمكون محلي في انتاج السيارات بمصر بما يصل الي 60%.

 

14:24:55 - 2023-05-23